بايدن يستعد لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية

الإجراء يمثل واحدة من أكبر تحركات الرئيس الأميركي في السباق الاقتصادي مع الصين

time reading iconدقائق القراءة - 4
سيارات \"زيكر\" الكهربائية التابعة لشركة \"جيلي\"، متجهة للشحن إلى أوروبا في ميناء تايتسانغ في تايتسانغ، مقاطعة جيانغسو، الصين - المصدر: بلومبرغ
سيارات "زيكر" الكهربائية التابعة لشركة "جيلي"، متجهة للشحن إلى أوروبا في ميناء تايتسانغ في تايتسانغ، مقاطعة جيانغسو، الصين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تستعد إدارة الرئيس جو بايدن للكشف عن قرار شامل بشأن التعريفات الجمركية الصينية في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، وهو القرار الذي من المتوقع أن يستهدف القطاعات الاستراتيجية الرئيسية برسوم جديدة، لكنه سيستبعد فرض زيادات شاملة من قبيل تلك التي سعى إليها الرئيس السابق دونالد ترمب، حسبما ذكر أشخاص مطلعون على الأمر.

يأتي هذا القرار تتويجاً لمراجعة ما يسمى بتعريفات "القسم 301"، التي فُرضت لأول مرة في عهد ترمب. ومن المقرر أن تفرض الإدارة تعريفات جديدة ومستهدفة على بعض القطاعات الرئيسية بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات ومعدات الطاقة الشمسية. ومن المتوقع أن يحافظ القرار أيضاً على الرسوم الحالية إلى حد كبير. وقال اثنان من الأشخاص إنه من المقرر الإعلان عن ذلك يوم الثلاثاء المقبل.

لم تتضح التفاصيل الكاملة للقرار، فيما رفض البيت الأبيض التعليق.

في حين أن القرار قد يتأخر، فإنه رغم ذلك يمثل واحدة من أكبر تحركات "بايدن" في السباق الاقتصادي مع الصين. يأتي هذا الإجراء على خلفية دعوة الشهر الماضي لرفع الرسوم الجمركية على الفولاذ والألمنيوم الصيني، وتزامن مع الإطلاق الرسمي لتحقيق جديد في صناعة بناء السفن الصينية.

تصنيفات

قصص قد تهمك