"خلل تقني" يضرب أنظمة "كريستيز" قبل أيام من مزادات رئيسية

مزادات الأسبوع المقبل تتضمن أعمالاً فنية تصل قيمتها إلى 846 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
A blue diamond ring Christie's, which sold for $9,254,595 - Source: Christie’s
A blue diamond ring Christie's, which sold for $9,254,595 - Source: Christie’s
المصدر:

بلومبرغ

قالت دار مزادات "كريستيز" (Christie’s)، الجمعة، إن مشكلة تتعلق بالأمن التكنولوجي أثّرت على بعض أنظمتها، بما في ذلك موقعها الإلكتروني، قبيل مزادات رئيسية.

أوضحت كريستيز في بيان: "إننا نتخذ جميع الخطوات اللازمة للتعامل مع هذا الأمر، بمشاركة فريق إضافي من خبراء التكنولوجيا. نأسف لأي إزعاج لعملائنا".

رفض ممثل "كريستيز" تقديم مزيد من التفاصيل، بما في ذلك ما إذا كان الانقطاع ناجماً عن هجوم إلكتروني. لم يكن الموقع يعمل بكامل طاقته يوم الجمعة الساعة 1:30 ظهراً في نيويورك.

وخلال مزادات شهر مايو الكبرى في نيويورك الأسبوع المقبل، تخطط "كريستيز" لبيع أعمال فنية بقيم تتراوح بين 578 مليون دولار و846 مليون دولار. ويمكن أن تحقق مبيعاتها المسائية يومي 14 و16 مايو ما يصل إلى 656 مليون دولار فقط، وفقاً لتقديرات دار المزادات.

وتأتي المزادات في وقت حساس لسوق الفن، إذ انخفضت المبيعات العالمية للأعمال الفنية والتحف العام الماضي بنحو 4%، وفقاً لتقرير صادر عن "يو بي إس" و"آرت بازل"، كما أفادت "كريستيز" نفسها عن انخفاض قيمة المبيعات 25%.

وقال المستشار الفني جاكوب كينغ: "إنه أمر مزعج بالتأكيد وربما محبط بالنسبة للمزايدين وموظفي (كريستيز)، لكنه رائع بالنسبة للمشترين الذين يعرفون بالفعل ما يريدون المزايدة عليه". "لا أتوقع أن يكون لذلك تأثير كبير طالما أنهم سيعملون على تشغيل الموقع بحلول يوم الإثنين".

تصنيفات

قصص قد تهمك