مبيعات إيلون ماسك في أسهم "تسلا" تصل إلى 16.4 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 6
يصل إيلون ماسك ، مؤسس \"سبيس إكس\"والرئيس التنفيذي لشركة \"تسلا\"، إلى حفل توزيع جوائز  أكسيل سبرينغر في برلين ، ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
يصل إيلون ماسك ، مؤسس "سبيس إكس"والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إلى حفل توزيع جوائز أكسيل سبرينغر في برلين ، ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

باع إيلون ماسك ما قيمته 1.02 مليار دولار أخرى من حصته في أسهم شركة "تسلا"، ليقترب من تحقيق هدفه المتمثل في خفض نصيبه في شركة صناعة السيارات الكهربائية بـ 10%.

باع الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" – وهو أغنى شخص في العالم - 934090 سهماً، وفقاً لبيان إفصاح مقدّم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

بدأ ماسك في بيع أسهم "تسلا" منذ أن استطلع رأي متابعيه على "تويتر" في نوفمبر عما إذا كان يجب عليه بيع جزء من حصته. وقال ماسك في تغريدة الأسبوع الماضي، إنَّه "أوشك على الانتهاء" من تقليص حصته في "تسلا" بنسبة 10%.

ترفع عملية بيع الأسهم الأخيرة، إجمالي الأسهم التي تخلص منها ماسك إلى حوالي 15.6 مليون سهم، مقابل نحو 16.4 مليار دولار.

يتعين على ماسك بيع حوالي 17 مليون سهم أخرى ليخفّض حصته بـ 10%، بافتراض أنَّ تعهده يستبعد الخيارات القابلة للتنفيذ.

ليس من الواضح ما إذا كان لاستطلاع نوفمبر أي تأثير حقيقي على خطط ماسك. إذ قال أغنى رجل في العالم، قبل أشهر إنَّه من المحتمل أن ينفذ مجموعة كبيرة من خيارات الأسهم قرب نهاية العام، ووضع خطة تداول لبيع الأسهم قبل نشر تغريدته.

يبلغ صافي ثروة إيلون ماسك 278.9 مليار دولار، وهي مرتفعة بـ 80% تقريباً هذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك