"سوفت بنك" تسرع وتيرة شراء أسهمها لأكثر من مليار دولار في مارس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقر \"سوفت بنك\" في طوكيو ، اليابان - المصدر: بلومبرغ
مقر "سوفت بنك" في طوكيو ، اليابان - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

رفعت مجموعة "سوفت بنك" قيمة عمليات إعادة شراء أسهمها بأكثر من ثلاثة أمثال لتصل إلى أكثر من مليار دولار في مارس، مما ساعد أسعار أسهم الشركة على الانتعاش، وتسجيل أفضل ارتفاع شهري لها خلال عام تقريباً.

اشترت شركة التكنولوجيا العملاقة ما قيمته 141.4 مليار ين (1.1 مليار دولار) من أسهمها الشهر الماضي، مقارنة بـ 46.2 مليار ين من قيمة شراء الأسهم في فبراير، وفقاً لبيان إفصاح المجموعة.

ساعد اقتران عملية إعادة الشراء مع قفزة بنسبة 7.6% في أسهم مجموعة "علي بابا" على تحقيق سهم "سوفت بنك" مكاسب شهرية بنسبة 8.5%، وهو أفضل أداء لها منذ فبراير من 2021.

كانت أسهم "سوفت بنك" قد تضررت بشدة بسبب عمليات البيع على أسهم شركات التكنولوجيا الصينية بقيادة "علي بابا" في وقت تكثّف الدولة جهودها لتنظيم صناعات الإنترنت، فيما ينذر الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة الأمريكية بالسوء لأسهم القطاع الذي تستثمر فيه مجموعة "سوفت بنك".

الجدول الزمني

أعلن ماسايوشي سون في نوفمبر 2021 عن خطط لإعادة شراء 250 مليون سهم، أو 14.6% ، مقابل نحو تريليون ين على مدار عام 2022، في محاولة لاسترضاء المساهمين القلقين بشأن استمرار تراجع سعر أسهم "سوفت بنك".

أدى القرار إلى ارتفاع سهم المجموعة بنسبة 11%، ليسجل أفضل أداء يومي منذ ديسمبر 2020.

مع ذلك؛ لم تكن وتيرة عمليات إعادة شراء الأسهم بالسرعة التي توقَّعها بعضهم في السوق، إذ بلغ إجمالي المشتريات منذ الإعلان 344.6 مليار ين حتى نهاية مارس. في حين قال سون، إنَّ الجدول الزمني على مدار العام ليس جامداً، ولكنَّه بمثابة توجهات تقريبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك