أسهم التكنولوجيا تدعم مسيرة تعافي الأسواق الأميركية وسط تداولات متقلبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لافتة شارع وول ستريت أمام بورصة نيويورك في نيويورك ، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
لافتة شارع وول ستريت أمام بورصة نيويورك في نيويورك ، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

ارتفعت الأسهم الأميركية في جلسة متقلبة، حيث يوازن المستثمرون بين آخر أخبار الشركات واحتمالات المخاطر الجيوسياسية في أوروبا. في وقت ارتفع فيه الدولار، في حين انخفض اليورو وسط تكهنات بموقف دراغي من استكمال قيادة الحكومة الإيطالية.

سجل "S&P 500" أول مكسب متتالي في ما يقرب من أسبوعين، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا وأسهم القطاع الاستهلاكي لتعوض الانخفاض في القطاعات الدفاعية والمرافق والرعاية الصحية.

وخلال التداولات اليوم الأربعاء قلّصت أسهم شركات التكنولوجيا تقدمها لفترة وجيزة، بعد أن قالت "غوغل" إنها ستتوقف مؤقتاً عن التوظيف لمدة أسبوعين، فيما عززت شركة نتفلكس من مكاسبها بسبب النتائج الفصلية التي جاءت أفضل من المتوقع.

في التداول الممتد، قفزت شركة تسلا. بعد أن أعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عن أرباح تجاوزت تقديرات وول ستريت، مما يعكس التقدم في إعادة الإنتاج إلى المسار الصحيح. كما حققت شركة "ألكوا كورب" (Alcoa Corp) أرباحاً أفضل من المتوقع.

عزز التفاؤل بموسهم الأرباح من مكاسب الأسهم وسط تزايد التكهنات بأن تكون الأسواق قد وصلت إلى القاع.

قال بيير فيريت، المحلل الفني في "أكتيف تريدز" (ActivTrades): "حقيقة أن الشركات تظهر قدراً من المرونة في بيئة الاقتصاد الكلي الحالية، حيث تطمئن مشغلي السوق الذين بدأوا الآن في المراهنة على تشديد نقدي أقل حدة مما كان متوقعاً في البداية". وأضاف "حتى لو لم نخرج من مرحلة الخطر بعد، يميل المزيد والمزيد من المتداولين الآن إلى الاعتقاد بأن الأسوأ قد تأخر في أسواق الأسهم هذا العام".

إغلاقات المؤشرات الأميركية

  • S$P 500 ارتفع 0.59%
  • أغلق مؤشر دواجونز بزيادة 0.15% في قيمته
  • مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا قفز بنحو 1.55%
تصنيفات

قصص قد تهمك