عُمان تبدأ في 2026 توريد الغاز إلى ألمانيا

"العُمانية للغاز الطبيعي المسال" و"سيفي" الألمانية وقّعتا اتفاقية ملزمة لتوريد 400 ألف طن متري سنوياً لمدة 4 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مجمع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الصناعي في قلهات بولاية صور - المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
مجمع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الصناعي في قلهات بولاية صور - المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر:الشرق

من المقرر أن تبدأ سلطنة عُمان توريد الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا عام 2026، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم الاثنين.

الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال التابعة للحكومة، وقّّعت في مسقط اليوم اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا "سيفي" (SEFE)، لتزويدها بنحو 400 ألف طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 4 سنوات اعتباراً من عام 2026، حسب الوكالة.

تبحث ألمانيا عن مصادر جديدة للغاز تعوّضها عن الكميات التي كانت تستوردها من روسيا قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا. وقد حذّر وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، مؤخراً من أن أكبر اقتصاد في أوروبا، قد يُضطرّ إلى تقليص أو حتى وقف النشاط الصناعي ما لم يُمدَّد اتفاق نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا بعد انقضاء مدته نهاية العام المقبل.

الاتفاقية الموقَّعة اليوم بين الشركتين تأتي في إطار المساعي الألمانية لإيجاد بدائل للغاز الروسي، وهي في الوقت ذاته تُعتبر أول صفقة غاز طبيعي مسال توقعها "الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال" مع شركة ألمانية، وستُسهم حسب وكالة الأنباء العمانية في رفد الجهود العمانية المستمرة الهادفة إلى إيجاد أسواق جديدة حول العالم، لا سيما في أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك