أسهم شركات التشفير تحصل على دفعة جديدة من إقرار صناديق بتكوين

محللون: قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات "يمثل علامة فارقة وفصلاً جديداً لأسعار العملة المشفرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
شاشة تعرض مخططاً تفاعلياً للعملات المشفرة داخل بورصة العملات المشفرة \"بيت بيس\" (BitBase) في برشلونة، إسبانيا، يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023. - المصدر: بلومبرغ
شاشة تعرض مخططاً تفاعلياً للعملات المشفرة داخل بورصة العملات المشفرة "بيت بيس" (BitBase) في برشلونة، إسبانيا، يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

حصلت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة على دفعة جديدة بعد موافقة الهيئة المنظمة للقطاع المالي في الولايات المتحدة على الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في "بتكوين"، مما عزز المكاسب التي حققتها العام الماضي رغم التحديات.

القرار التاريخي الذي اتخذته هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الأربعاء لعب دوراً كبيراً في تحفيز قطاع الأصول الرقمية الذي تقارب قيمته 1.7 تريليون دولار، بزيادة فرص الوصول إلى أكبر عملة مشفرة في وول ستريت وخارجها. وأجاز قرار الهيئة تأسيس الصناديق الخاصة بشركات مثل "بلاك روك" و"إنفسكو" (Invesco) ومنافسين أصغر مثل "فالكيري" (Valkyrie).

"علامة فارقة"

وكانت أسهم منصة "كوين بيس غلوبال" وشركات تعدين العملات المشفرة مثل "كلين سبارك" (Cleanspark) و"ماراثون ديجيتال هولدينغز" من بين الأسهم التي حققت ارتفاعاً قوياً قبيل فتح السوق اليوم الخميس في نيويورك. وأضافت أسهم "كوين بيس" 5% أخرى إلى مكاسبها التي قاربت 250% خلال الـ12 شهراً الماضية.

وتدور أسعار "بتكوين" قرب مستوى 46,000 دولار بعد أن قفزت أكثر من 160% في العام الماضي أملاً في موافقة الهيئات التنظيمية على الصناديق المتداولة لها واحتمال التحول إلى سياسة نقدية توسعية.

أميركا تمنح الضوء الأخضر لصناديق "بتكوين" المتداولة في البورصة

بدأت أسهم العملات المشفرة في الارتفاع بالفعل قبل قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات، رغم أن نشر خبر كاذب عن موافقة الهيئة على حسابها على "إكس" أدى إلى عمليات بيع مؤقتة.

وكتب المحللان في "دويتشه بنك" ماريون لابوري وكاسيدي أينسوورث غريس في مذكرة اليوم الخميس أن الموافقة "تمثل علامة فارقة مهمة". وبينما يتوقع المحللان أن يرتفع سعر "بتكوين" على مدار العام، فقد قاما بتحذير المستثمرين من "عدم الخلط بين ارتفاع سعرها والتوقعات الأوسع بتجاوز العملة المشفرة للتمويل التقليدي"، وفقاً للمذكرة.

وقالا: "في الوقت الحالي، تفتح الموافقة على الصناديق المتداولة للتعامل الفوري في (بتكوين) فصلاً جديداً في أسعارها، رغم أنه من المرجح أن تستمر التقلبات".

تصنيفات

قصص قد تهمك