"أداني" تطرح أول سندات دولارية بعد مزاعم "هيندنبيرغ"

المجموعة الهندية كلفت البنوك بطرح سندات بـ409 ملايين دولار لأجل 18 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار \"أداني غروب\" في محطة وقود تابعة للشركة في أحمد آباد، ولاية غوجارات، الهند - المصدر: بلومبرغ
شعار "أداني غروب" في محطة وقود تابعة للشركة في أحمد آباد، ولاية غوجارات، الهند - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قررت "أداني غروب" تكليف البنوك بطرح سندات تُقدر بـ409 ملايين دولار فيما سيصبح أول إصدار خارجي للمجموعة منذ أن أثار تقرير شركة "هيندنبيرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) مخاوف بشأن مواردها المالية.

من المقرر أن تكون آجال استحقاق السندات المقترحة 18 عاماً وستُستخدم لسداد سندات مستحقة في ديسمبر بقيمة 500 مليون دولار، وفقاً لبيان المجموعة للبورصة.

خضعت الشؤون المالية لإمبراطورية الملياردير غوتام أداني، التي يمتد نشاطها من الموانئ إلى الكهرباء، لتدقيق شديد منذ أن اتهمتها "هيندنبيرغ ريسيرش" بالاحتيال والتلاعب بالأسهم في 2023، وهي مزاعم نفاها أداني مراراً وتكراراً.

"أداني" تخطط لطرح سندات دولارية بقيمة 500 مليون دولار

ستُعقد اجتماعات مع المستثمرين في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، والتي نظمها مديري الاكتتابات المشتركين، اعتباراً من 28 فبراير.

كانت أحد أكبر الهجمات التي شنتها "هيندنبيرغ" سبباً في انهيار أسهم وسندات "أداني"، مما يشير إلى أن التكتل، الذي يضم محطات موانئ وخطوط كهرباء ومطارات ومراكز بيانات ومجمعات للطاقة الشمسية ومصانع أسمنت، سيضطر إلى دفع ثمناً باهظاً عند جمع رأس المال.

ثروة غوتام أداني تخترق حاجز 100 مليار دولار مجدداً

إعادة بناء ثقة المستثمرين

لكن المسؤولين التنفيذين سعوا إلى إعادة بناء ثقة المستثمرين، ومنذ تقرير "هيندنبيرغ" في يناير 2023، قلصوا الديون وخفضوا تعهدات أسهم المؤسسين وحصلوا على مشاريع كبرى.

مؤسسو "أداني غروب" يخططون لاستثمار مليار دولار بوحدة الطاقة الخضراء

استعادت أسهم وسندات المجموعة خسائرها، وحصلت أيضاً على رأس مال جديد من مستثمرين مثل "جي كيو جي بارتنرز" (GQG Partners LLC) وجهاز قطر للاستثمار (Qatar Investment Authority).

خلال العام الماضي، أكملت "أداني غروب" أيضاً بنجاح حزمة تمويل قدرها 3.5 مليار دولار لإعادة تمويل الديون التي حصلت عليها لشراء شركتي "أمبوجا سيمنتس" (Ambuja Cements) و"أيه سي سي" (ACC Ltd).

تصنيفات

قصص قد تهمك