الصندوق السيادي يضخ 5 مليارات دولار بمنصة استثمار "بلاك روك السعودية"

الاستثمار الأولي الذي ترتكز عليه المنصة "مشروط بتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة من الطرفين"

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة من داخل المقر الرئيسي لصندوق الاستثمارات العامة في الرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: الشرق
صورة من داخل المقر الرئيسي لصندوق الاستثمارات العامة في الرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

سيضخ صندوق الاستثمارات العامة 5 مليارات دولار في منصة استثمارية متعددة الأصول ستؤسسها شركة "بلاك روك السعودية"، وهي الشركة المحلية التابعة لمؤسسة إدارة الأصول العالمية "بلاك روك".

الاستثمار الأولي الذي ترتكز عليه المنصة، "مشروط بتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة من الطرفين"، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء بعد توقيع الاتفاقية المشتركة.

خدمات المنصة الجديدة التي تحمل اسم "منصة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمارات" (بريم) تشمل مجموعة من استراتيجيات الاستثمار عبر العديد من فئات الأصول العامة والخاصة، والتي ستديرها الشركة السعودية بدعم من فريق إدارة الأصول لمنصة بلاك روك العالمية.

وتهدف المنصة إلى تعزيز تطور أسواق المال في المملكة، وتنمية بيئة الأعمال ضمنها، وتمكين نمو قطاع إدارة الأصول الدولية في السعودية، وفق البيان.

يعتزم الصندوق أيضاً بموجب الاتفاقية، جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية إلى المنصة.

وتأتي مذكرة التفاهم لتكون "خطوة إضافية في جهود الصندوق لتعزيز حيوية سوق الاستثمار وإدارة الأصول في المملكة، وزيادة تنوعها الدولي، وفق يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، مضيفاً أن الشراكات مع المؤسسات العالمية الرائدة ومديري الأصول مثل "بلاك روك" تُعتبر "جزءاً من استراتيجية النمو الخاصة بالصندوق".

كما اعتبر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "بلاك روك" لاري فينك، أن النمو المستمر لأسواق رأس المال في السعودية وتنويع قطاعها المالي، سيؤدي "إلى تحقيق الرخاء المستقبلي لمواطنيها، وتعزيز تنافسية شركاتها وقوة اقتصادها".

تصنيفات

قصص قد تهمك