"سي آي كابيتال" تعتزم إطلاق صندوق استثمار بمؤشر الأسهم الإسلامية في بورصة مصر

أبو العنين لـ"الشرق": نتوقع بدء الاكتتاب بالصندوق خلال الربع الثالث

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار بنك الاستثمار المصري سي آي كابيتال بمقر الشركة في مدينة الشيخ زايد - المصدر: الشرق
شعار بنك الاستثمار المصري سي آي كابيتال بمقر الشركة في مدينة الشيخ زايد - المصدر: الشرق
المصدر:الشرق

تتحضر شركة "سي آي كابيتال القابضة"، المملوكة لثاني أكبر بنك حكومي في البلاد "بنك مصر"، لإطلاق صندوق استثمار يحاكي المؤشر المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الذي ستطلقه بورصة القاهرة غداً، بحسب عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي لشركة "سي آي كابيتال لإدارة الأصول" التابعة للقابضة في حديث مع "الشرق".

يأتي تصريح أبو العنين قبل يوم من إطلاق بورصة مصر مؤشراً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية غداً الأربعاء.

أبو العنين أضاف أن شركته "تقدمت بملف كامل لصندوق الاستثمار المزمع إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، وتنتظر الموافقة عليه قريباً لتبدأ عمليات الاكتتاب بالصندوق خلال الربع الثالث من هذا العام".

كان أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، أبلغ "الشرق" في نهاية مايو الماضي أن البورصة تعمل حالياً على "اختيار ما بين 30 إلى 40 شركة مدرجة لإدراجها في المؤشر الإسلامي".

تسعى البورصة لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال، على أن يتضمن أسهم الشركات التي تتلاءم أنشطتها وأوضاعها المالية والمحاسبية مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم اختيارها من قبل لجنة الرقابة الشرعية في الهيئة العامة للرقابة المالية.

تأسست شركة "سي آي كابيتال" القابضة في أبريل 2005، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2018، وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية.

تصنيفات

قصص قد تهمك