"أداني" يضخ استثماراً إضافياً بمليار دولار في "أمبوجا" للأسمنت

ضخ رأس المال الجديد يرفع حصة الملياردير الهندي وعائلته إلى 70% في الشركة

time reading iconدقائق القراءة - 2
غوتام أداني في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، 17 يناير 2024  - هولي أدامز
غوتام أداني في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، 17 يناير 2024 - هولي أدامز
المصدر:بلومبرغ

ضخ الملياردير الهندي غوتام أداني وعائلته استثماراً إضافياً بقيمة 83.4 مليار روبية (مليار دولار) لزيادة حصتهم في شركة "أمبوجا سيمنتس" (.Ambuja Cements Ltd)، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة الرائدة في صناعة الأسمنت على توطيد مكانتها بما يتيح لها الاستفادة من آفاق البنية التحتية في البلاد.

جاء ضخ رأس المال الجديد عبر تحويل ضمان بقيمة 265.4 مليون لدى شركة "هارمونيا تريد آند إنفستمنت" (.Harmonia Trade and Investment Ltd) إلى أسهم في شركة "أمبوجا سيمنتس"، وفقاً لإيداعات الشركة لدى البورصة. بعد تلك الخطوة سيصل إجمالي استثمارات العائلة إلى 200 مليار روبية منذ الاستحواذ على حصة بالشركة في عام 2022، مما يدعمها لرفع حصتها إلى 70.29%.

سيزيد تركيز رئيس الوزراء ناريندرا مودي على تحديث البنية التحتية المتعثرة في الهند، من خلال إقامة الموانئ والطرق والمنازل، استهلاك الأسمنت، الذي يعد مادة البناء الرئيسية. سيساعد التمويل في تسريع خطط توسيع قدرة "أمبوجا"، حيث تستهدف الشركة الوصول إلى إنتاج سنوي قدره 140 مليون طن بحلول عام 2028.

اشترى "أداني" حصة مُسيطرة في شركتي "أمبوجا سيمنتس" و"إيه سي سي" (ACC Ltd) مقابل 10.5 مليار دولار في عام 2022، في صفقة ممولة بقروض من بنوك عالمية. أُعيد تمويل القروض في العام الماضي من قبل بنوك "باركليز" و"دويتشه" و"ستاندرد تشارترد"، بعد أن تعافت الشركة من هجوم شرس شنته شركة أبحاث البيع على المكشوف "هيندنبرغ" ومقرها في الولايات المتحدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك