أمريكا تفرض عقوبات جديدة على ملياردير روسي وأسرة المتحدث باسم بوتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزارة الخزانة الأمريكية تقلص إعادة تمويلات السندات طويلة الأجل - المصدر: بلومبرغ
وزارة الخزانة الأمريكية تقلص إعادة تمويلات السندات طويلة الأجل - المصدر: بلومبرغ
المصدر:رويترز

فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات على الملياردير الروسي فيكتور فيكسيلبرغ وثلاثة من أفراد أسرة المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأعضاء بالبرلمان، وذلك في أحدث عقاب على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتواجه روسيا سلسلة من الإجراءات منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير والذي يعد أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن من بين من شملتهم العقوبات، عشرة أشخاص من مجلس إدارة بنك (في.تي.بي) ثاني أكبر بنك في روسيا و12 عضواً بمجلس الدوما.

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين "تواصل وزارة الخزانة محاسبة المسؤولين الروس على تمكين بوتين من شن حرب غير مبررة".

عائلة المتحدث باسم بوتين

وكان قد تم استهداف دميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين بعقوبات في الثالث من مارس. وامتدت الإجراءات يوم الجمعة لتشمل زوجته واثنين من أبنائه. ولم يرد الكرملين على طلب من رويترز للتعليق.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربعة من أعضاء مجلس إدارة بنك نوفيكومبانك منهم رئيسة مجلس الإدارة إيلينا جورجيفا. أضافت الوزارة أن العقوبات شملت أيضاً شركة "إيه.بي.آر مانجمنت"‭ ‬التي تدير‭ ‬أصول بنك روسيا، وأربعة من أعضاء مجلس إدارتها، منهم المدير التنفيذي لبنك روسيا دميتري ليبيديف ونائب حاكم سان بطرسبرغ فلاديمير نياجين.

وفي منتصف فبراير صوت مجلس النواب الروسي على مطالبة بوتين بالاعتراف باستقلال منطقتين انفصاليتين تدعمهما روسيا في شرق أوكرانيا.

وأضيف 11 من أعضاء البرلمان والمتحدث باسم البرلمان فياتشيسلاف فولودين إلى قائمة العقوبات يوم الجمعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك