"أرامكو" توقع 5 مذكرات تفاهم مع شركات محلية وعالمية لتصنيع الهيدروجين الأخضر

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار أرامكو - المصدر: بلومبرغ
شعار أرامكو - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

وقَّعت شركة أرامكو السعودية، 5 مذكرات تفاهم، مع مستثمرين وطنيين وعالميين، لضخ استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر، وخدمات الطاقة الخضراء، وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة، والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

شملت قائمة الشركات الموقِّعة على مذكرات التفاهم الآتي :

  • المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة.
  • "إنتركونتينينتال إنيرجي".
  • "ساوث بول كاربون أسيت مانجيمنت ليمتد".
  • مؤسسة يوسف عبدالرحمن الضبيان الزراعية.
  • "بي إف جي".
  • "إيه بي بي" العالمية.

السعودية تستهدف إنتاج الهيدروجين الأزرق من حقل الجافورة للغاز

تحديات تواجه قطاع الطاقة العالمي

قالت شركة "أرامكو" في بيان على موقعها الإلكتروني، إنَّ المذكرات التي تم توقيعها على هامش "منتدى مستقبل الاستثمار" المنعقد حالياً في السعودية؛ تأتي دعماً لتوجهاتها العالمية في خفض الانبعاثات الكربونية، والوصول للحياد الصفري، والاقتصاد الأخضر، وتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص. كما يأتي ذلك في إطار توجهات المملكة الرامية إلى قيادة الحقبة الخضراء في المنطقة.

أمين الناصر: "أرامكو" ستحقق صفر انبعاثات في 2050

قال رئيس "أرامكو" السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين فيها، أمين الناصر، إنَّ قطاع الطاقة العالمي يواجه تحدياً يتمثل في نقص الاستثمار في الموارد التقليدية، وهو ما يؤثر في قدرة العالم على الازدهار.

أضاف في البيان: "هناك حاجة لتحقيق توازن أكبر، وبشكل أكثر تنظيماً وعدالة وشمولية على النطاق العالمي في رحلة تحول الطاقة نحو الحياد الصفري، بحيث لا يتم إغفال حاجات الكثير من المجتمعات في آسيا وأفريقيا، والعديد من دول العالم".

وقال رئيس "أرامكو" السعودية: "جئنا إلى مبادرة الاستثمار للإسهام في القطاعات الناشئة من الصناعات والخدمات الداعمة لإنتاج الطاقة النظيفة، لدينا خطط عملاقة تعلن لاحقاً لتطوير حقل الغاز العملاق في الجافورة، وهو المشروع الذي من المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في توسيع أعمال الشركة في مجال الغاز".

تصنيفات

قصص قد تهمك