هل يكون ميسي بديل نيمار في الهلال خلال "ميركاتو" الشتاء؟

time reading iconدقائق القراءة - 7
نيمار وصالح الشهري خلال مباراة للهلال في إيران. 3 أكتوبر 2023 - المصدر: رويترز
نيمار وصالح الشهري خلال مباراة للهلال في إيران. 3 أكتوبر 2023 - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

فتحت إصابة البرازيلي نيمار باب التكهنات حول مستقبله مع نادي "الهلال" السعودي، وسط توقعات بغيابه عن الملاعب حوالي 8 أشهر، بعدما تعرّض لقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة خلال مباراة منتخب بلاده مع أوروغواي بتصفيات كأس العالم 2026.

"الهلال" قد يلجأ إلى رفع اسم نيمار من قائمة لاعبيه للدوري السعودي واستبداله بصفقة كبرى جديدة، ولو على سبيل الإعارة، إلى حين استعادة اللاعب البرازيلي عافيته. ويتصدّر بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الذين ترصدهم إدارة "الهلال" لتعويض غياب نيمار الذي كلّف خزينة "الهلال" نحو 96.5 مليون دولار لشراء عقده من "باريس سان جرمان" الفرنسي خلال "ميركاتو" الصيف.

بموازاة الاهتمام بشكلٍ رئيسي بعلاج نيمار وخضوعه للجراحة بالتعاون مع الاتحاد البرازيلي؛ يدرس "الهلال" البدائل المتاحة لضم صفقة كبرى لصفوفه في انتقالات الشتاء، حيث تتقاطع تقارير عدّة بأن ميسي هو الخيار المثالي في الوقت الراهن.

صحيفة "الرياض" السعودية أفادت، مساء الخميس، أن إدارة "الهلال" ستعاود المفاوضات مع ميسي من جديد بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسيتم العرض عليه القدوم للنادي السعودي الملقّب بـ"الزعيم" حتى لو كان عن طريق الإعارة للمدة التي يوافق عليها هو وناديه الأميركي "إنتر ميامي"، منوّهةً بأن المفاوضات ستتم بشكل مختلف عن السابق بما يضمن نجاحها، بحسب مصادر للصحيفة التي لم تفصح عن هوياتها.

يعزز ترجيح هذا الخيار أن ميسي ليس لديه منافسات مع "إنتر ميامي" لمدة 4 أشهر بعد عدم تأهل فريقه للتصفيات النهائية للبطولة الأميركية. لكن الأرجنتيني صرح أنه مستمر مع الفريق، حيث سيلعب المباريات المتبقية من الدوري، حتى بعد فقدان الأمل في المنافسة، بهدف تجهيز نفسه لفترة التوقف الدولي في نوفمبر، ليسافر بعدها في إجازة مع أسرته، ثم يعود في يناير إلى "إنتر ميامي" للاستعداد للموسم الجديد.

"الهلال" كان دخل في مفاوضات جادّة ومتقدمة مع ميسي في الصيف الماضي، وقدّم له عرضاً يصل إلى 400 مليون دولار سنوياً، لكن الأرجنتيني فضّل الانتقال إلى الدوري الأميركي لرغبته مع أسرته في الابتعاد عن ضغوط المنافسة، بحسب ما صرح.

الفرنسي كيليان مبابي هو الآخر خيار مطروح على طاولة "الهلال" في يناير، بعدما قدّم النادي السعودي العرض الأكبر في تاريخ كرة القدم الصيف الماضي، في محاولةٍ لشراء العام المتبقي من عقده مع "باريس سان جيرمان" مقابل 300 مليون دولار.

"باريس سان جيرمان" يعمل بشتى الطرق لتجديد عقد مبابي، كي لا يرحل الصيف القادم مجاناً، وهو ما قد يساعد "الهلال" على إمكانية شراء الأشهر الستة الأخيرة من العقد، لكن العقبة تبقى في إقناع اللاعب الذي لديه تصميم على إكمال الفترة المتبقية مع "باريس سان جيرمان"، تمهيداً للانتقال الصيف المقبل إلى "ريال مدريد" الإسباني.

5 لاعبين عالميين سيغادرون

مع احتمال رفع اسم نيمار من قائمة "الهلال"، هناك 4 لاعبين من ذوي الأسماء المعروفة، يُتوقّع رحيلهم عن الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، بحسب توقعات موقع "فوتبول ترانسفيرز".

الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى "النصر"، الذي لم يشارك مع الفريق منذ يناير 2023، بسبب كسر في المرفق، وما زال تاريخ عودته للملاعب غير معروف، من بين المتوقع مغادرتهم في يناير، على الرغم من أن عقده ينتهي صيف 2024. وكذلك زميله الإيفواري سيكو فوفانا الذي لا يشارك بصورة منتظمة مع الفريق. والحال نفسه بالنسبة للتركي مريح ديميرال لاعب "الأهلي".

البرتغالي جوتا الذي ضمه نادي "الاتحاد" من "سيلتك" الاسكتلندي في الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو، ولم يقم بتسجيله في قائمته، هو ضمن المتوقع رحيلهم عن الدوري السعودي أيضاً، في ظل وجود أنباء تفيد برغبة "توتنهام" الإنجليزي في ضمه.

تصنيفات

قصص قد تهمك