رياضة ومال: ماني نحو الاستحواذ على ناد فرنسي ومبيعات قياسية لقميص ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 3
ساديو ماني خلال مشاركته في مباراة لنادي النصر  - المصدر: حساب ساديو ماني على إكس
ساديو ماني خلال مشاركته في مباراة لنادي النصر - المصدر: حساب ساديو ماني على إكس
المصدر:الشرق

قرر السنغالي ساديو ماني لاعب نادي النصر السعودي، الاستثمار في أحد الأندية الفرنسية، فيما حقق قميص ليونيل ميسي الوردي مع فريق إنتر ميامي الأميركي مبيعات قياسية.

إليكم المزيد من الأخبار الملخصّة التي تربط الرياضة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

ماني يتجه للاستثمار في ناد فرنسي

ماني، الذي انضم في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لصفوف النصر السعودي قادماً من بايرن ميونيخ الألماني مقابل 32 مليون دولار، بات على وشك الاستحواذ على نادي بورغيس فوت 18 الذي يحتل المركز الثالث عشر بمجموعته في القسم الثاني بفرنسا، بحسب ما نقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تقارير محلية.

ماني دخل في محادثات أولية مع الشيخ سيلا رئيس النادي قبل ثلاث سنوات، قبل أن يحدث تقارب مجدداً وتوشك الصفقة على الإعلان الرسمي في مؤتمر صحفي يعقد خلال الساعات القادمة، بعدما أجرى السنغالي اتصالات برئيس بلدية بورجيس، ويتبقى فقط توقيع العقود.

يخطط ماني للاستثمار بشكل موسع في النادي من خلال استقدام لاعبين جدد، وإقامة مشروع تنموي رياضي واجتماعي، فيما لم يتم ذكر أي معلومات تخص قيمة هذه الاستثمارات.

اقرأ أيضاً: هوس شراء فرق الرياضة ينتشر عالمياً من أثمن الصفقات لأرخصها

رقم قياسي لمبيعات قميص ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي حقق انتقاله لصفوف إنتر ميامي الأميركي، في الانتقالات الصيفية الماضية، دوياً كبيراً على مستوى مبيعات القمصان، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

تور ساوثارد، المدير الأول لقسم كرة القدم في شركة "أديداس" التي تتولي إنتاج قمصان إنتر ميامي، قال: "في نهاية شهر أغسطس الماضي، أصبح قميص إنتر ميامي الوردي الذي يحمل الرقم 10 على ظهره الأكثر طلباً وبيعاً في العالم، فبمجرد تأكيد توقيع ميسي، تلقت الشركة أكثر من نصف مليون طلب بين متاجر البيع بالتجزئة والموردين للحصول على القميص".

اقرأ أيضاً: "ميسي" يؤسس شركة قابضة للاستثمار في الرياضة والتكنولوجيا

أضاف: "تسببت زيادة الطلب في مشكلة أدت إلى تأخير الشحنات، لقد تجاوزت الطلبات كل التوقعات، حتى أنه تجاوز الإعلان عن عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، أو قميص الأرجنتين الذي يحمل النجمة الثالثة بعد الفوز بكأس العالم، المبيعات الرسمية تجاوزت كل المعايير التي كانت أديداس تتخيلها".

ساوثارد أشار إلى أن قميص ميسي بات الأكثر مبيعاً في أميركا الشمالية، متفوقاً على جميع الأندية الأوروبية الشهيرة التي تقوم "أديداس" برعايتها، وهي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، و"ريال مدريد" الإسباني، و"يوفنتوس" الإيطالي، و"بايرن ميونخ" الألماني، و"أرسنال" الإنجليزي.

تصنيفات

قصص قد تهمك