رياضة ومال: يوفنتوس يتطلع لرعاية من شركة طيران عربية بـ40 مليون يورو سنوياً

أندية أوروبا الكبرى تعرض لاعبيها على الدوري السعودي.. وصلاح يرفض ربط مصيره في ليفربول برحيل كلوب

time reading iconدقائق القراءة - 4
لاعبو \"يوفنتوس\" يحتفلون بفوزهم على \"روما\" بهدف دون رد في الدوري الإيطالي على ملعب \"أليانز ستاديوم\" بمدينة تورينو الإيطالية، يوم 30 ديسمبر 2023 - المصدر: الحساب الرسمي لفريق \"يوفنتوس\" على منصة \"إكس\"
لاعبو "يوفنتوس" يحتفلون بفوزهم على "روما" بهدف دون رد في الدوري الإيطالي على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية، يوم 30 ديسمبر 2023 - المصدر: الحساب الرسمي لفريق "يوفنتوس" على منصة "إكس"
المصدر:

الشرق

نادي يوفنتوس الإيطالي يستهدف الحصول على عقد رعاية من إحدى شركات الطيران العربية، فيما تواجد عدد من ممثلي بعض الأندية الأوروبية الكبرى في السعودية لعرض لاعبيهم على أندية دوري "روشن"، ورفض المصري محمد صلاح ربط مستقبله برحيل المدرب كلوب عن ليفربول، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

يوفنتوس يستهدف رعاية عربية

يتطلع نادي يوفنتوس الإيطالي، للحصول على رعاية من إحدى شركات الطيران العربية بداية من الموسم المقبل، لتحل محل شركة "جيب"، التي تدفع للنادي 45 مليون يورو سنوياً، وتنتهي رعايتها للبيانكونيري في يونيو المقبل.

لم تكشف صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية اسم الشركة أو جنسيتها، لكنها قالت إن النادي يستهدف الحصول على 40 مليون يورو أو أقل قليلاً، مع توضيحها أن تواجد جون إلكان الرئيس التنفيذي لشركة "إكسور" المالكة للنادي في سباق "فورمولا 1" بجدة، لا يرتبط بشكل مباشر بالصفقة.

حال نجاح يوفنتوس في الوصول إلى هدفه، سيظل هو صاحب أعلى عقد رعاية بين أندية الدوري الإيطالي من حيث الراعي الرئيسي، حيث يمتلك ميلان اتفاقية مع طيران الإمارات، مقابل 30 مليون يورو في الموسم الواحد، فيما يحاول إنتر ميلان الوصول إلى نفس الرقم مع شركة "بيتسون" الراعي المستقبلي للنادي.

ميركاتو ساخن ينتظر الدوري السعودي

شهدت الأسابيع الأخيرة، تواجد مسؤولين أو ممثلين من أندية الصف الأول في السعودية، مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وبرشلونة وريال بيتيس، لعرض لاعبين على أندية دوري "روشن"، كما وضعت شركات تسويق اللاعبين الرياض كنقطة عمل ووجهة للاعبين، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

بحسب التقرير الذي نشر اليوم الأحد، يضع عدد من نجوم ريال مدريد الدوري السعودي كأحد الخيارات المحتملة، أثناء انتظار قرار النادي بشأن مستقبلهم، كما أن رحيل لاعبين في برشلونة مثل ليفاندوفسكي ورافينيا إلى الدوري السعودي يُعد محط ترحيب، لكن المشكلة التي تواجه الأندية دائماً أن الأجر المرتفع يذهب للاعب على حساب النادي.

رياضة ومال: أندية سعودية تستهدف 3 لاعبين من برشلونة بانتقالات

من بين الأسماء الكبرى المرشحة للتواجد في الدوري السعودي، المصري محمد صلاح، والإسباني دي خيا، والبرازيلي كاسيميرو، والكرواتي مودريتش، والبولندي ليفاندوفسكي، مع نجوم آخرين.

بحسب تقرير "ميركاتو الشرق 2023" أنفق الدوري السعودي نحو 973 مليون دولار في عام 2023 على شراء لاعبين من الخارج.

صلاح يرفض ربط مستقبله بكلوب

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، رفض ربط مستقبله في النادي بالمدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيغادر ملعب الأنفيلد بنهاية الموسم.

صلاح أجاب في مقابلة مع "سكاي سبورتس" على سؤال عما إذا كان رحيل كلوب سيؤثر على مستقبله هذا الصيف، بالقول: "لا، إنها الحياة، هناك لاعبون مهمون جداً غادروا النادي، المدرب أيضاً مهم جداً للفريق لكنه سيغادر، في يوم من الأيام سأغادر النادي، لكن خروج كلوب لن يكون له تأثير".

كشف قائد منتخب مصر الذي ينتهي عقده مع ليفربول في صيف 2025، في ظل توقعات كبيرة أن يكون الدوري السعودي محطته القادمة، أنه لم يكن يتوقع مغادرة كلوب عن ليفربول، وكان يظن أن المدرب الألماني سيمدد عقده مع النادي.

كان ليفربول قد رفض عرضاً من نادي الاتحاد السعودي، لشراء عقد محمد صلاح مقابل أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني.

تصنيفات

قصص قد تهمك