رياضة ومال: "عين الصقر" تتسبب بجدل كبير في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

الشرطة الفرنسية ترفض تأمين أولمبياد باريس بدون مكافآت مالية

time reading iconدقائق القراءة - 4
من مباراة برشلونة وريال مدريد في الجولة 11 من بطولة الدوري الإسباني، 28 أكتوبر 2023  - المصدر: غيتي إيمجز
من مباراة برشلونة وريال مدريد في الجولة 11 من بطولة الدوري الإسباني، 28 أكتوبر 2023 - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:الشرق

"عين الصقر" بتكلفة 4 ملايين يورو كانت وراء الجدل التحكيمي في مباراة ريال مدريد وبرشلونة، فيما ترفض الشرطة في فرنسا العمل بأولمبياد باريس بدون مكافآت مالية، ويحصل "البريميرليغ" على 882.42 جنيه إسترليني من كل ألف جنيه إسترليني يتم الحصول عليه من صفقات البث التلفزيوني في إنجلترا، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

4 ملايين يورو تكلفة "عين الصقر"

جدل واسع تسببت فيه هجمة لبرشلونة على مرمى ريال مدريد في مباراتهما بكلاسيكو الدوري الإسباني، فاز فيها "المرينغي" بثلاثة أهداف لهدفين، إذ لم يتم التأكد من أن الكرة عبرت خط المرمى أم لا، في الوقت الذي أمر فيه الحكم باستئناف اللعب بعد الرجوع لتقنية الفيديو، مما فتح باب التساؤل عن غياب تقنية خط المرمى "عين الصقر" عن الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة "ماركا"، السبب في غياب هذه التقنية التي تستخدم في دوري الأبطال والدوري الإنجليزي والألماني، عن الدوري الإسباني يعود إلى التكلفة المالية اللازمة لتطبيقها، والتي تصل إلى 4 ملايين يورو في الموسم الواحد، منها مليونان للدرجة الأولى، ومثلهما للدرجة الثانية.

بدون المال لن تشارك الشرطة في تأمين أولمبياد باريس

تواجه أولمبياد باريس 2024 أزمة قبل 90 يوماً على انطلاقها، إذ تشعر الشرطة بالقلق من عدم وجود أي أخبار أو علامات حول المكافآت أو التعويضات التي يطالبون بها لتأمين الألعاب الأولمبية في منتصف العطلات الدراسية، بحسب "راديو مونت كارلو".

وكانت الحكومة الفرنسية قد كشفت في يناير الماضي عن مكافآت استثنائية للشرطة من أجل تأمين الأولمبياد تصل إلى 1900 يورو.

قال غريغوري جورون الأمين العام لنقابة وحدة الشرطة: "الشرطيون قلقون، لقد تخلوا بالفعل عن إجازاتهم، ونحن هنا نخبرهم بكل بساطة أننا لا نعرف ما إذا كانوا سيحصلون على أجورهم أم لا".

أضاف: "إنهم يعتمدون على الشرطة للإشراف على هذه الألعاب الأولمبية وضمان أمنها، لكنني أقول ذلك بوضوح شديد، إذا لم يكن هناك أموال، فلن يكون هناك شرطة للألعاب الأولمبية".

"البريميرليغ" يسيطر على حقوق التلفزيون

كشفت بيانات جمعتها مجموعة "اللعبة العادلة" التي تمثل 34 نادياً إنجليزياً، تخص التوزيع المالي لدخل التلفزيون أنه مقابل كل ألف جنيه إسترليني من صفقة البث، يذهب 882.42 جنيه إسترليني إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، ثم 73.48 جنيه إسترليني لأندية الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" التي تتلقى مدفوعات المظلة "الأندية التي تهبط من الدوري الممتاز"، و32.85 جنيه إسترليني لأندية الدرجة الأولى التي لا تتلقى مدفوعات المظلة.

ينخفض الرقم إلى 6.22 جنيه إسترليني لأندية الدرجة الثانية، و4.1 جنيه إسترليني لأندية الدرجة الثالثة، فيما تحصل أندية الدوري الوطني على 58 بنساً تنخفض إلى 15 بنساً فقط لأندية الدوري الوطني الشمالي والجنوبي.

وقالت المجموعة إن النموذج الحالي للتوزيع المالي غير مستدام، وقاموا بتجميع بيانات واسعة النطاق لتسليط الضوء على القضية قبل 24 ساعة من القراءة الثانية لمشروع قانون إدارة كرة القدم في البرلمان يوم الثلاثاء، بحسب صحيفة "ميرور".

وذكرت المجموعة، أن 58 % من الأندية في الأقسام الأربعة بالدوري الإنجليزي متعثرة، ودعت إلى إجراء إصلاح شامل للجزء السادس من مشروع القانون المقترح الذي يحدد القواعد المتعلقة بالتوزيع المالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك