رياضة ومال: ليفربول واثق من عدم رحيل صلاح للدوري السعودي

"فيفا" يوقف الزمالك المصري عن ضم لاعبين جدد لثلاث فترات انتقالات لعدم سداد مستحقات المغربي بوطيب

time reading iconدقائق القراءة - 5
محمد صلاح، لاعب \"ليفربول\" خلال لقاء فريقه مع \"تشيلسي\" على ملعب \"ستامفورد بريدج\" في لندن، المملكة المتحدة، يوم 13 أغسطس 2023 - المصدر: رويترز
محمد صلاح، لاعب "ليفربول" خلال لقاء فريقه مع "تشيلسي" على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، المملكة المتحدة، يوم 13 أغسطس 2023 - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

ليفربول الإنجليزي متأكد في بقاء لاعبه المصري محمد صلاح لموسم إضافي وعدم انتقاله للدوري السعودي، فيما أوقف "فيفا" قيد نادي الزمالك المصري للاعبين جدد لثلاث فترات انتقالات، بينما أوشك البرازيلي رونالد على بيع نادي كروزيرو، ضمن تقرير رياضة ومال من "الشرق".

صلاح مستمر مع ليفربول

كشف تقرير صادر اليوم الإثنين أن نادي ليفربول الإنجليزي واثق من بقاء لاعبه المصري محمد صلاح لموسم إضافي على الأقل، وعدم الانتقال إلى دوري روشن السعودي، بعد تكهنات حول مستقبل النجم المصري أُثيرت منذ نهاية الموسم الماضي، بحسب موقع "ذا أثلتيك"

وتفاقمت التوقعات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بعد مشادة كلامية يوم السبت الماضي مع مدربه يورغن كلوب الذي سيرحل في نهاية الموسم. ووقع الخلاف خلال مواجهة انتهت بالتعادل مع نادي وست هام يونايتد أثناء استعداد صلاح للمشاركة كبديل.

وأشارت تقارير عديدة لإمكانية انتقال صلاح إلى فريق الاتحاد السعودي الموسم الماضي، وتجددت التكهنات بشأن انتقاله إلى فريق سعودي خلال الصيف المقبل، خاصة أن عقده الحالي مع ليفربول ينتهي بعد موسم واحد.

وأفاد الموقع في بأن "ليفربول يثق تماماً في بقاء صلاح هذا الصيف ويخطط ليكون جزءاً من تشكيلة الفريق الموسم المقبل، حيث يدخل اللاعب البالغ عمره 31 عاماً آخر 12 شهراً في عقده. ورغم التكهنات حول رحيله، لم يظهر صلاح أي مؤشر على رغبته في الرحيل، وهو ما يتوافق مع رغبة ليفربول، ومن المنتظر أن يستمر في ملعب أنفيلد.

2.4 مليون دولار توقف الزمالك عن ضم لاعبين

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن رسمياً منع نادي الزمالك المصري من تسجيل لاعبين جدد لثلاث فترات انتقالات قادمة تبدأ من صيف 2024، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب التي تبلغ 2.4 مليون دولار.

"فيفا" وضع الفريق، الذي بلغ أمس نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، ضمن قائمة الأندية التي لا يحق لها قيد لاعبين في فترات الانتقالات القادمة، التي يقوم بتحديثها يوم الإثنين من كل أسبوع.

عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمسؤول عن ملف القضايا الخارجية، أوضح لـ"الشرق" أن رفع الإيقاف سيتم تلقائياً حال وصول النادي إلى تسوية مع اللاعب سواء بسداد كامل المستحقات أو جدولتها.

وتقدّم المغربي خالد بوطيب بشكوى ضد نادي الزمالك عام 2020، بعد قيام النادي بفسخ تعاقده من طرف واحد، مطالباً بالحصول على مستحقاته التي تبلغ 1.9 مليون دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار فوائد عن التأخر في السداد.

مليونا ريال جائزة سيدات النصر

تُوجّت لاعبات نادي النصر بالدوري السعودي للسيدات لكرة القدم لموسم 2023-2024 في نسخته الثانية، برصيد 37 نقطة.

ونال النصر بطل الدوري الممتاز مكافأة مالية قدرها مليونا ريال، فيما حصل نادي الأهلي على مليون ريال جائزة المركز الثاني، وحصل نادي الشباب على 600 ألف ريال جائزة المركز الثالث.

نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بن بهيان أشارت إلى أن الموسم القادم من الدوري الممتاز للسيدات سيشهد زيادة في عدد الفرق إلى 10، حيث سيتم صعود 3 فرق من دوري الدرجة الأولى هي "الترجي"، و"العلا"، و"الأمل"، في حين سيهبط نادي الرياض من الدوري الممتاز.

رونالدو يبيع كروزيرو مقابل 117 مليون دولار

نجم كرة القدم البرازيلية السابق رونالدو على وشك بيع حصته في نادي كروزيرو، الذي يُعد المساهم الأكبر فيه منذ عام 2021 باستحواذه على 90% من أسهمه، بقيمة 600 مليون ريال برازيلي (117.25 مليون دولار)، بسبب غضبه من احتجاجات الجماهير ضده، بحسب ما أوردت "سي إن إن برازيل"

من المقرر أن يبيع رونالدو، الملقب بالظاهرة، أسهمه في النادي لرجل الأعمال بيدرو لورينزو صاحب سلسلة متاجر " سوبر ميركادو بي إتش"، حيث سيتم تحويل 100 مليون ريال برازيلي سبق أن ضخها لورينزو في مارس 2023 لتكون مقابل 20% من الأسهم، على أن يدفع 150 مليون ريال برازيلي قبل نهاية العام الجاري، ويقوم بجدولة المبلغ المتبقي أي 350 مليون ريال على مدى 10 سنوات.

واستحوذ رونالدو على نادي كروزيرو في 2021 مقابل 400 مليون ريال برازيلي، والتزم باستثمار 50 مليون ريال عند توقيع الاتفاق، بالإضافة إلى 350 مليون ريال على مدى المواسم الخمسة التالية.

تصنيفات

قصص قد تهمك