رياضة ومال: عرض كرة مارادونا الذهبية للبيع بنحو 15 مليون دولار

رفض استئناف نوتنغهام فورست وصفقة للسد القطري قيمتها 10 ملايين يورو

time reading iconدقائق القراءة - 3
مارادونا حاملاً كأس العالم ومحمولاً على الأكتاف بعد فوز الأرجنتين بمونديال 1986 في المكسيك
مارادونا حاملاً كأس العالم ومحمولاً على الأكتاف بعد فوز الأرجنتين بمونديال 1986 في المكسيك
المصدر:الشرق

الكرة الذهبية التي فاز يها دييغو مارادونا عام 1986 سيتم عرضها للبيع في مزاد مقابل 12 إلى 15 مليون دولار، فيما خسر نوتنغهام فورست الاستئناف ضد عقوبة انتهاكه القواعد المالية للبريميرليغ، وأوشك السد القطري على إتمام صفقة انتقال لاعب من الدوري البرتغالي مقابل سداد شرط جزائي قيمته 10 ملايين يورو، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها "الشرق" في رياضة ومال".

كرة مارادونا الذهبية

الكرة الذهبية التي تُوج بها الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا بعد قيادته منتخب بلاده للفوز بكأس العالم عام 1986 بالمكسيك، ستُعرض للبيع في مزاد علني يوم 6 يونيو المقبل، مقابل ما بين 12 إلى 15 مليون دولار، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية".

وكانت الكرة الذهبية المذكورة سُرقت في حادث سطو على بنك في مدينة نابولي الإيطالية في 26 أكتوبر 1989، وتم العثور عليها عام 2016، قبل التأكد من صحتها في الثاني من أبريل الماضي.

استئناف نوتنغهام مرفوض

نادي نوتنغهام فورست خسر استئنافه ضد خصم أربع نقاط بسبب انتهاك القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز، وفقاً لموقع "ذا أثلتيك"، وهو ما يوجه ضربة لسعي النادي وراء تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ كان يأمل في استعادة بعض النقاط لتحسين وضعه. يحتل النادي حالياً المركز 17 بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

عوقب نوتنغهام بخصم 4 نقاط من رصيده، بعد أن اعترف بتجاوز قواعد الربحية والاستدامة بقيمة 34.5 مليون جنيه إسترلني فوق الحد المسموح له، والبالغ 61 مليون إسترليني.

يُسمح للأندية بحد أقصى من الخسائر يبلغ 105 ملايين جنيه إسترليني لفترة تقييم تمتد لثلاثة أعوام، ولكن هذا المبلغ ينخفض بمقدار 22 مليون إسترليني في الموسم، لأي مواسم يقضيها الفريق في دوري "التشامبيونشيب" خلال تلك الفترة.

ساهم اعتراف نوتنغهام فورست المبكر بالذنب والتعاون مع "البريميرليغ" في حصول النادي على عقوبة أقل من إيفرتون، الذي خُصمت 10 نقاط منه في البداية قبل تخفيض العقوبة إلى ست نقاط عند الاستئناف.

صفقة للسد القطري قيمتها 10 ملايين يورو

بات انتقال الإسباني رافا موخيكا، لاعب أروكا البرتغالي، إلى صفوف السد القطري وشيكاً، بعدما قام مدربه دانييل سوزا باستبعاده من مباراة الفريق ضد إستريلا دي أمادورا، بسبب المفاوضات.

وأبدى النادي القطري استعداده لسداد الشرط الجزائي للاعب البالغ 10 ملايين يورو، مع منح لاعب برشلونة السابق العقد الأكثر أهمية في حياته المهنية، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

تصنيفات

قصص قد تهمك