رياضة ومال: تحالف أميركي يقترب من شراء شيفيلد يونايتد بـ100 مليون إسترليني

إيمينالو: الدوري السعودي يستهدف جذب لاعبين مثل هالاند ومبابي

time reading iconدقائق القراءة - 3
مباراة شيفيلد يونايتد وفولهام بالدوري الإنجليزي - المصدر: حساب نادي شيفيلد يونايتد عبر منصة \"إكس\"
مباراة شيفيلد يونايتد وفولهام بالدوري الإنجليزي - المصدر: حساب نادي شيفيلد يونايتد عبر منصة "إكس"
المصدر:

الشرق

تحالف أميركي بات قريباً من شراء شيفيلد الإنجليزي المملوك للأمير السعودي عبدالله بن مساعد،

والدوري السعودي يسعى لجذب لاعبين في أوج عطائهم مثل هالاند ومبابي، فيما ستدخل مسابقة دوري الملوك إلى فرنسا العام المقبل، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

100 مليون جنيه إسترليني لبيع شيفيلد

يقترب تحالف أميركي من الاستحواذ على نادي شيفيلد يونايتد المملوك للأمير السعودي عبد الله بن مساعد مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، بعد وصول المحادثات لمراحل متقدمة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بحسب مصادر الصحيفة، سافر أعضاء التحالف إلى إنجلترا لإتمام الصفقة بعد استكمال العناية الواجبة، وتم عرض الصفقة على رابطة الدوري الإنجليزي التي ستجري اختباراً للمالكين والمديرين، والاستفسار من الملاك الجدد عن خططهم المستقبلية وإثبات مصادر التمويل.

وودع شيفيلد يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد موسم واحد من صعوده، وفي حالة إتمام الصفقة، سيصبح شيفيلد يونايتد أحدث نادٍ إنجليزي مملوك أو مملوك جزئياً للأميركيين، على خطى مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وبرمنغهام سيتي وليدز يونايتد.

لاعبون في أوج عطائهم

مايكل إيمينالو، الرئيس التنفيذي لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، قال لصحيفة "تلغراف" البريطانية، إن طموح الدوري السعودي هو إنشاء منتج متميز للغاية، يجعل لاعبين بحجم إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي يرغبون في اللعب بالبطولة.

أضاف: "إنه منتج خاص، وساحة خاصة، يجب أن تكون استثنائياً كي تكون جزءاً منه، لذا نأمل أن يتم اختيار اللاعبين الذين يتم ضمهم بعناية، كي يشعروا أنهم استثنائيين".

وأشار الرئيس التنفيذي لكرة القدم بالدوري السعودي، إلى أن ذلك يشمل تقديم عروض للاعبين في أوج سنوات عطائهم، وكلما سنحت الفرصة لضم لاعبين من هذه النوعية سيقدم الدوري السعودي عرضاً.

حاول الدوري السعودي استقطاب ليونيل ميسي وكيليان مبابي ومحمد صلاح في انتقالات الصيف الماضي.

رأى إيمينالو أن السعوديين سيتعين عليهم التفكير في تقديم حوافز تتجاوز الرواتب المرتفعة، فقد عُرض على ميسي حصة في نادي إنتر ميامي الأميركي، مشيراً إلى أنه يتم النظر إلى أفكار مختلفة وطرق إبداعية لاستمرار الدوري في التطور.

دوري الملوك في فرنسا

جيرارد بيكيه مالك شركة "كوزموس" التي تقوم بتنظيم بطولة "دوري الملوك"، قال عبر منصة "تويتش" إن المسابقة ستدخل فرنسا في عام 2025.

أطلق بيكيه عام 2022 دوري الملوك لكرة القدم، الذي يتكون الفريق فيه من 7 لاعبين، ويتم بث مبارياته عبر منصاته الرقمية التي يشترك فيها 13 مليون شخص.

جمع بيكيه 60 مليون يورو للتوسع في المشروع، حيث يستهدف إطلاق دوريات وطنية في أوروبا وأميركا الشمالية والبرازيل بين عامي 2024 و2025، ثم الانتقال إلى آسيا بحلول عام 2026.

تصنيفات

قصص قد تهمك