رياضة ومال: العلاقة بين مبابي وباريس سان جيرمان قد تصل إلى المحاكم

أكثر من 3.5 مليون يورو ثمن فسخ عقد أليغري لعقده مع يوفنتوس

time reading iconدقائق القراءة - 6
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي ومدير النادي ناصر الخليفي خلال مؤتمر صحافي للفريق - المصدر: رويترز
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي ومدير النادي ناصر الخليفي خلال مؤتمر صحافي للفريق - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

يبدو أن العلاقة بين كيليان مبابي والإدارة القطرية لنادي باريس سان جيرمان، في طريقها إلى المحاكم، فيما رفض نادي برشلونة ضم مبابي في 2017، وضحى المدرب إليغري بأكثر من نصف راتبه لفسخ عقده بالتراضي مع يوفنتوس، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

مبابي وباريس سان جيرمان في الطريق إلى المحاكم

نادي باريس سان جيرمان لم يسدد مستحقات كيليان مبابي لشهري أبريل ومايو، وقد يمتنع أيضاً عن دفع راتب شهر يونيو كرد انتقامي على رحيل قائد المنتخب الفرنسي بشكل مجاني، إلى صفوف ريال مدريد، ما قد يجعل الأمر يذهب في نهاية المطاف إلى المحاكم، بحسب صحيفة "ليكيب".

تضيف الصحيفة أن ذلك جاء بقرار أحادي من ناصر الخليفي، الرئيس القطري للنادي، الذي كان يأمل في أن يقوم ريال مدريد بتسديد نوع من رسوم الانتقال المستتر من مكافأة التوقيع التي يحصل عليها مبابي، ولكن بعد أن تجاهل فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني هذا الطلب، اتخذ الخليفي خطوة عملية وقرر عدم دفع المستحقات والمكافآت.

باريس سان جيرمان يقول إن مبابي وافق على التخلي عن 80 مليون يورو كمكافآت ولاء كان يجب دفعها له هذا الموسم، دون وجود وثائق تثبت ذلك، إذ كان الاتفاق شفهياً.

يعمل محامو الطرفين، للاتفاق على صياغة هذا الاتفاق الودي في وثيقة رسمية، فمبابي لم يتسلم مستحقات شهري أبريل ومايو، وكل الدلائل تشير إلى أنه لن يتسلم راتب شهر يونيو أيضاً، مما يؤكد أن الصراع حقيقي، ورحيل مبابي عن باريس يتطلب اتفاقات اقتصادية جديدة.

برشلونة رفض مبابي

الفرنسي كيليان مبابي الذي ضمه ريال مدريد في صفقة انتقال حر، كان يمكن أن يرتدي قميص برشلونة في عام 2017، بحسب تصريحات خافيير بورداس، المدير الرياضي السابق للنادي خلال فترة رئاسة ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في برنامج "الشيرينغيتو"، نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية.

أوضح بورداس أنه في صيف 2017، عندما انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، كان النادي في وضع يسمح له بدفع قيمة صفقة مبابي، الذي كان وقتها يتألق مع موناكو، ولكن في نهاية المطاف الإدارة فضلت التعاقد مع عثمان ديمبيلي بمقابل 135 مليون يورو.

المدير الرياضي السابق لبرشلونة، قال إنه كان يفضل مبابي، حتى أنه تحدث مع والد اللاعب وأبدى الطرفان استعدادهما لإجراء الصفقة، لكن الأمر لم يكتمل وانتقل اللاعب لصفوف باريس سان جيرمان.

أليغري يضحي بأكثر من نصف راتبه

قالت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن المدرب ماسيميليانو أليغري، تخلى عن أكثر من نصف راتبه السنوي مع نادي يوفنتوس، الذي يبلغ 7 ملايين يورو صافية بالإضافة إلى المكافآت التي كان من المفترض أن يتقاضاها في السنة الأخيرة من عقده، وكذلك كانت المكافآت الخاصة بالتأهل لدوري أبطال أوروبا والفوز بكأس إيطاليا محل تفاوض، من أجل إنهاء العقد بالتراضي.

أعلن يوفنتوس أمس الاثنين فسخ العقد بالتراضي مع أليغري، والذي سيصبح ساري المفعول في نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك في خطوة لاحقة لقيام النادي بالإعلان عن إقالة المدرب في 17 مايو الماضي بعد الفوز على أتلانتا في نهائي كأس إيطاليا، بسبب سلوكيات معينة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا، والتي اعتبرها النادي تتعارض مع قيم يوفنتوس ومع السلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله.

تصنيفات

قصص قد تهمك