رياضة ومال: نادي الأهلي المصري يدشن مدينة رياضية بحق انتفاع 25 عاماً

ريال مدريد يطرح قميصه الجديد للجمهور بسعر 150 يورو

time reading iconدقائق القراءة - 4
حفل الإعلان عن إنشاء المدينة الرياضية للنادي الأهلي المصري - المصدر: حساب النادي الأهلي المصري على \"فيسبوك\"
حفل الإعلان عن إنشاء المدينة الرياضية للنادي الأهلي المصري - المصدر: حساب النادي الأهلي المصري على "فيسبوك"
المصدر:

الشرق

النادي الأهلي المصري ينشئ مدينة رياضية بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً، فيما طرح ريال مدريد قميصه الجديد بسعر 150 يورو، وسيتوقف برشلونة عن مواصلة العمل في بناء ملعبه حتى منتصف الليل، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

حق انتفاع لـ25 عاماً

أعلن النادي الأهلي المصري عن بدء إنشاء مدينة رياضية تضم جامعة رياضية ومدرسة وفندقاً ومستشفى ومتحفاً واستاداً للنادي بسعة 44 ألف متفرج، على مساحة 43 فداناً، بتمويل من تحالف مكون من شركات محلية وعالمية، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات.

قال محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، لقناة محلية، إن المشروع سيتم بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً، على أن يحصل النادي على جزء من الأرباح بعد 15 عاماً.

وأوضح أن الإعلان عن التصاميم واسم الاستاد سيكون في شهر أكتوبر، على أن تكون بداية الإنشاء مع الانتهاء من التصاريح، وسيتم إنشاء الاستاد على مرحلتين، مع إمكانية زيادة المدرجات في المستقبل عن 44 ألف متفرج.

أشار سراج كذلك إلى أن التمويل كان العائق الأكبر بالنسبة للنادي في تنفيذ المشروع، الذي تصل تكلفته إلى 12 مليار جنيه (250 مليون دولار)، إذ فضل النادي عدم الحصول على قرض بنكي بسبب فوائده المرتفعة، وعدم الدخول في مخاطرة من الممكن أن تثقل كاهل الإدارات القادمة.

يتكون التحالف الذي سيتولى عملية التمويل من 16 شركة، تقودهم شركة "القلعة الحمراء"، مع "بلتون" لترويج وتغطية الاكتتاب، و"بالم سبورت" الإماراتية، و"هيلتون" الدولية، والخبير ستيفن ويبرينك، و"الإسكندرية للخدمات الطبية"، و"محرم باخوم للاستشارات الهندسية"، و"أبناء سيناء للتشييد والبناء"، و"المصرية" للإنشاءات، و"ديستانس ستوديو" للاستشارات، و"مجموعة الاستشارات الهندسية"، ومجموعة "تروجان" للمقاولات العامة الإماراتية، و"بوجيرتمان"، و"كابيتال بلو" للتسويق.

قميص ريال مدريد الجديد

نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، أعلن عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025 من إنتاج وتصميم شركة "أديداس" الألمانية.

يبلغ سعر القميص الأصلي باللون الأبيض 150 يورو، تزيد 10 يوروهات للقميص بالأكمام، كما تتوافر نسخ أخرى بفئات سعرية بقيمة 110 و100 يورو، وفقاً لما طرحه الموقع الرسمي للنادي.

وذكرت صحيفة "إس" الإسبانية، أن ريال مدريد سيبدأ في بيع قميص لاعبه الجديد مبابي اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، من المتوقع أن تُباع آلاف القمصان التي تحمل اسم مبابي حول العالم، بسعر 117 يورو لكل قميص.

تقييد أعمال البناء في "كامب نو"

أعمال البناء في ملعب كامب نو الخاص بنادي برشلونة، لن تستمر حتى منتصف الليل بدايةً من اليوم الأربعاء، وذلك بعدما كان مسموحاً بذلك منذ بداية أبريل الماضي، لتسريع العمل في الملعب، بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية.

يتعين على شركة "ليماك" المنفذة للمشروع إنهاء العمل عند العاشرة مساءً، على أن تكون الأعمال دون ضجيج قبل هذا الموعد بساعتين، وتم اتخاذ هذا القرار بموجب اتفاق بين بلدية برشلونة والنادي، على أن يتم فرض عقوبات إذا لزم الأمر، وذلك بعدما اشتكى سكان المنطقة المحيطة بالملعب من تجاوز الضجيج للمستويات المسموح بها ليلاً خلال الأسابيع الماضية.

تصنيفات

قصص قد تهمك