رياضة ومال: أندية مملوكة لمستثمرين عرب تدعم "سيتي" في نزاعه مع "بريميرليغ"

21 مليون يورو سيتقاضاها مورينيو من فنربخشة التركي وقميص مبابي مع ريال مدريد غير متاح

time reading iconدقائق القراءة - 5
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024 - المصدر: صفحة النادي الرسمية على \"إكس\"
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024 - المصدر: صفحة النادي الرسمية على "إكس"
المصدر:

الشرق

أندية مملوكة لمستثمرين عرب تدعم "مانشستر سيتي" في نزاعه ضد رابطة الدوري الإنجليزي، فيما سيحصل جوزيه مورينيو على 21 مليون يورو من فنربخشة خلال العامين اللذين سيقضيهما في النادي، في حين لن يتمكن ريال مدريد في الوقت الحالي من بيع قميص مبابي، وذلك ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

تحدٍّ عربي

حصل نادي "مانشستر سيتي" المملوك إماراتياً، على دعم من نادي "نيوكاسل" الذي يملكه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ونادي "أستون فيلا" الذي يملكه الملياردير المصري ناصف ساويرس، بالاضافة لنادي "تشيلسي" المملوك لتحالف أميركي يقوده تود بويلي، في قضيته ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب "ديلي ميل".

تُظهر معلومات الصحيفة، أن أندية "تشيلسي" و"أستون فيلا" و"نيوكاسل" تؤمن بأن "مانشستر سيتي" لديه مخاوف مشروعة قبل جلسة الاستماع يوم الإثنين، التي سيحاول فيها "سيتي" إلغاء القواعد التي تحد من إنفاق الشركات المرتبطة بمالكي الأندية على صفقات الرعاية.

أصدر "تشيلسي" بياناً عارض فيه القواعد المحدّثة المتعلقة بمعاملات الأطراف المرتبطة، خصوصاً في ما يتعلق بملكية الأندية المتعددة، فيما يواجه ناصف ساويرس، المالك المصري المشارك في "أستون فيلا"، إحباطات بسبب القيود المفروضة على الإنفاق.

أما "نيوكاسل"، الذي امتنع عن التصويت في الموضوع، فهو مملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودية ولديه عقد رعاية مع شركة "صلة" السعودية لتنظيم الفعاليات، ما يعني أن أي نجاح لـ"سيتي" سيُعتبر نصراً أيضاً لـ"نيوكاسل".

في المقابل، هناك 9 إلى 12 نادياً قدموا معلومات تدعم قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، بينهم "مانشستر يونايتد" و"أرسنال" و"فولهام" و"ولفرهامبتون" و"برايتون" و"توتنهام"، حيث قدم بعضهم إفادات شهود، بينما أرسل آخرون رسائل داعمة.

كان "مانشستر سيتي" تقدم بدعوى قانونية تضم وثائق مكونة من 165 صفحة ضد اللوائح المالية الجديدة، قال فيها إن اللوائح التي وافق عليها منافسوه هدفها عرقلة نجاحاته، وأنه ضحية تجبّر الأغلبية، وسيستغرق النظر في القضية نحو أسبوعين بداية من الإثنين المُقبل.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ذا" تايمز"، فإن "مانشستر سيتي" أبدى تضرره من اللوائح التي فرضتها رابطة "بريميرليغ" بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي "نيوكاسل"، والتي تنص على منع الأندية من تضخيم عقود رعاية مؤسسات لها علاقة بالمالكين، وهو ما له علاقة ببعض الاتهامات الموجهة له بخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

مورينيو يعود لقائمة المدربين الأعلى أجراً

أعلن فنربخشة التركي، بعد أيام قليلة من تعيين جوزيه مورينيو مدرباً جديداً له، عن الراتب الذي سيحصل عليه البرتغالي خلال العامين اللذين سيقضيهما في النادي.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، "بورصة إسطنبول" أن المدرب البرتغالي سيحصل على 10.5 مليون يورو لكل موسم، ليدخل ضمن قائمة المدربين الأعلى أجراً في العالم.

تضم القائمة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب "أتلتيكو مدريد"، والإسباني بيب غوارديولا الذي يقود "مانشستر سيتي"، والإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب "الاتفاق السعودي"، وكارلو أنشيلوتي مدرب "ريال مدريد" وتيم هاغ مدرب "مانشستر يونايتد".

حقوق إدارة وتشغيل المدينة الرياضية للأهلي المصري

شركة "بالمز الرياضية" الإماراتية العاملة في مجال الإدارة الرياضية، أعلنت اختيارها كمشغل رسمي لمشروع المدينة الرياضية، واستاد نادي "الأهلي" المصري.

"بالمز الرياضية" التابعة لـ"العالمية القابضة"، قالت في بيان إلى بورصة أبوظبي إن المشروع "يمثل خطوة هامة لها من حيث توسيع نطاق عملياتها خارج الإمارات، في واحدة من أكبر وأهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

كان "الأهلي" المصري أعلن تدشين مدينة رياضية واستاد على مساحة 43 فداناً، باستثمارات تصل إلى 12 مليار جنيه (250 مليون دولار).

قميص مبابي مع ريال مدريد غير متاح

قميص كيليان مبابي لن يكون متاحاً للجمهور ضمن القمصان الجديدة التي طرحها "ريال مدريد" لموسم 2024-2025، إذ أوضحت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد لم يخطر شركة "أديداس" بتوفير قميص اللاعب ضمن الخيارات المتاحة للجماهير، لكون عقده ممتداً مع باريس سان جيرمان حتى نهاية يونيو الجاري.

كذلك لم يتم الاستقرار رسمياً على الرقم الذي سيرتديه مبابي مع الفريق، رغم أن بعض التقارير تشير إلى أنه سيحصل على الرقم 9، لكن ذلك لم يتم بشكل رسمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك