رياضة ومال: ريال مدريد يؤكد مشاركته بمونديال الأندية رغم تذمر أنشيلوتي

30 مليون دولار ثمن رحيل مدرب الاتحاد السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 4
تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2024 - المصدر: حساب ريال مدريد الرسمي على فيسبوك
تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2024 - المصدر: حساب ريال مدريد الرسمي على فيسبوك
المصدر:

الشرق

ريال مدريد يؤكد مشاركته في مونديال الأندية رغم تذمر مدربه من انخفاض قيمة الجائزة المالية، و30 مليون دولار ثمن إقالة غالاردو مدرب الاتحاد السعودي، والمشجعون الأميركيون الأكثر شراء لتذاكر يورو 2024 من السوق الثانوية، ضمن تقرير "رياضة ومال" من "الشرق".

ريال مدريد يحسم مشاركته بمونديال الأندية

أكد نادي ريال مدريد الإسباني مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، رغم تصريحات مدربه كارلو أنشيلوتي التي أعلن فيها أن الفريق لن يشارك في البطولة نظراً لضعف قيمة الجوائز المالية.

بطل دوري أبطال أوروبا قال في بيان رسمي اليوم الاثنين: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك بمشاركتنا في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل".

وأضاف: "لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نستعد لها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد".

المباراة تساوي 20 مليون يورو

كان مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أثار جدلاً بسبب تصريحات لصحيفة "إل جورنال" الإيطالية، صباح اليوم، إذ أكد رفض فريقه المشاركة في النسخة المحدثة من كأس العالم للأندية.

أنشيلوتي قال: "مباراة واحدة لنادي ريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، و"فيفا" يريد أن يعطينا هذا المبلغ لقاء مشاركتنا في كل البطولة، هذا غير مقبول، وأندية أخرى مثلنا سترفض الدعوة".

كما أفصحت مصادر في ريال مدريد لصحيفة "إس" الإسبانية، صباح اليوم، أن هناك شعوراً يسود داخل أروقة النادي بأن بطولة كأس العالم للأندية ما زالت بعيدة المنال رغم أنه من المقرر إقامتها الصيف المقبل، إذ لم تُباع حقوق التلفزيون حتى الآن، مطلقين عليها وصف "البطولة الشبح".

مع ذلك، أشارت المصادر إلى أن مسؤولي النادي منفتحون على إعادة التفكير في موقفهم إذا تمّت بعض التغييرات التي يعتبرونها هامة، نظراً لأن بطولة كأس العالم للأندية اكتسبت أهمية كبيرة بين اللاعبين والجماهير في الآونة الأخيرة.

تجري حالياً مفاوضات حول حقوق البث والعوائد المالية التي ستحصل عليها الفرق من المشاركة بكأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، والتي ستضم 32 فريقاً وتُقام من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

30 مليون دولار ثمن رحيل مدرب الاتحاد

يستعد نادي الاتحاد السعودي لتسويةٍ ستكون تاريخيةً في عالم كرة القدم، مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو غالاردو الذي يمتد عقده حتى 30 يونيو 2025، حيث ستكلف "هذه السنة" النادي نحو 30 مليون دولار، شاملةً فريق عمل المدرب الذي يضم 7 مساعدين، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأقال "الاتحاد" المدرب الأرجنتيني عقب الخسارة من الاتفاق ببطولة الدوري السعودي، لكنه اضطر للاحتفاظ به لنهاية الموسم، حيث لم يكن قد تم الاتفاق على التسوية المالية، والتي يتعين على الطرفين التوقيع عليها، لتتحول إلى الصيغة الرسمية.

إقبال أميركي على تذاكر يورو 2024

المشجعون الأميركيون هم الأكثر شراءً لتذاكر يورو 2024 في الأسواق الثانوية، إذ بعدما تم بيع التذاكر في 134 سوقاً، استحوذ المشجعون في الولايات المتحدة على 27% من إجمالي المبيعات، وهو أكثر من حصة الدولة المضيفة ألمانيا البالغة 25%، فيما يحتل المشجعون في كندا المركز الثالث، متقدمين على هولندا وجورجيا، بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن موقع "فياغوغو".

احتلت المباراة بين إسبانيا وإيطاليا المركز الأول بين مشتري البطاقات باعتبارها الأكثر شعبيةً، ولم تُدرج أي مباريات لإنجلترا ضمن العشرة الأوائل للأكثر طلباً على التذاكر حتى الآن، رغم أن هذا قد يتغير بشكل كبير إذا تقدم منتخب إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية.

تصنيفات

قصص قد تهمك