قطر تستثمر بشركة برمجيات ألمانية عبر جولة تمويل بمليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 7
سيدة تمارس رياضة الجري على كورنيش في الدوحة، ويبدو في الأفق ناطحات سحاب سكنية وتجارية، في العاصمة القطرية - المصدر: بلومبرغ
سيدة تمارس رياضة الجري على كورنيش في الدوحة، ويبدو في الأفق ناطحات سحاب سكنية وتجارية، في العاصمة القطرية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

حصلت "سيلونيس" (Celonis)، شركة البرمجيات التي تتخذ من ميونيخ ونيويورك مقرّاتٍ لها، على تمويل بقيمة مليار دولار من داعمين، في مقدّمهم جهاز قطر للاستثمار، لتطوير نشاط بيع البرمجيات التي تساعد الشركات على جعل عملياتها أكثر كفاءة.

الرئيس التنفيذي المشارك أليكس رينكي أشار في مقابلة إلى أن شركته قُدِّرت بنحو 13 مليار دولار خلال جولة التمويل، التي سعت إليها "سيلونيس" وسط الطلب المتزايد على منتجات تحليل البيانات الخاصة بها. مُنوّهاً بأن القلق بشأن التضخم واضطرابات سلاسل التوريد المتزايدة يجلبان للشركة أعمالاً جديدة.

رينك أفصح أن مبيعات "سيلونيس" تضاعفت خلال العام الماضي، حيث دفعت التحولات في بيئة الأعمال الشركات لتحسين عملياتها بموازاة خفض التكلفة.

الشركة كانت جمعت مليار دولار منذ أكثر من عام بقليل، في يونيو 2021، بتقييم قدره 11 مليار دولار.

تأسست "سيلونيس" عام 2011، وهي إحدى الشركات القليلة المطورة لأدوات "تعدين العمليات"، التي تستخدمها الشركات لاكتشاف أوجه القصور في عملياتها، المحتمل عدم رصدها من قِبل الموارد البشرية. فعلى سبيل المثال، يمكن لتكنولوجيا "سيلونيس" أن تنبّه بأن الشركة تدفع فاتورة مضاعفة بسبب اختلاف بسيط في الهجاء.

وأوضح رينكي أن بعض الأموال التي تمّ جمعها يمكن استخدامها للاستحواذ على أعمال أُخرى. وأكملت "سيلونيس" عملية الاستحواذ الرابعة لها في مارس، حيث دفعت 100 مليون دولار لقاء شركة ناشئة وسّعت خدماتها عبر منتجات "مايكروسوفت".

جاء التمويل الأخير كامتداد لجولة الاستثمار من الفئة "د" للعام الماضي، وشملت مشاركة من "أكتيفانت كابيتال" (Activant Capital) و"نيوبرغر برمان" (Neuberger Berman)

و"ألتا بارك كابيتال" (Alta Park Capital) و"كومون فاند" (Commonfund)، إلى جانب الداعمين القائمين.

بالإضافة إلى الحصول على تمويل مقابل إصدار أسهم بقيمة 400 مليون دولار، رفعت "سيلونيس" تسهيلاتها الائتمانية المتجددة لما يصل إلى 600 مليون دولار، بقيادة "كي بنك كابيتال ماركتس" (KeyBanc Capital Markets)، وفقاً لبيان صادر عنها.

تصنيفات

قصص قد تهمك