عدد مستخدمي "ثريدز" يتخطى 100 مليون في 5 أيام

"إيفرسكور": التطبيق قد يصل إلى 200 مليون مستخدم نشط يومياً في عامين

time reading iconدقائق القراءة - 2
أيقونة تطبيق إنستغرام وشعار تطبيق \"ثريدز\" الذي تشغله \"ميتا بلاتفورمز\" كما يظهران على شاشة هاتف ذكي - المصدر: بلومبرغ
أيقونة تطبيق إنستغرام وشعار تطبيق "ثريدز" الذي تشغله "ميتا بلاتفورمز" كما يظهران على شاشة هاتف ذكي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ اليوم الاثنين وصول عدد متابعي تطبيق شركته المنافس لـ"تويتر" إلى 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع.

قال زوكربيرغ في منشور: "وصل عدد مستخدمي (ثريدز) إلى 100 مليون شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع، أغلبه من الطلب الأصيل، كما أننا لم نبدأ بعد تفعيل العروض الترويجية. لا أصدق أنه مضت 5 أيام فقط!".

سجّل تطبيق "ثريدز"، الذي يعتمد على حسابات الأشخاص في خدمة "إنستغرام" المنبثق منها، بداية قوية يوم الأربعاء، وحصد 70 مليون مستخدم في غضون يومين، وقال زوكربيرغ إن ذلك "تَخطّى توقعاتنا".

لا يزال التطبيق في بداياته، ولكن "ثريدز" يمكن أن يدرّ بعض المال الوفير لعملاقة وسائل التواصل الاجتماعي، وفق "إيفرسكور" التي تَوقَّع محللوها بقيادة مارك ماهاني أن يصل إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشط يومياً، ويحقّق إيرادات سنوية بنحو 8 مليارات دولار على مدار العامين المقبلين.

تطبيق النصوص الذي يشبه إلى حد كبير "تويتر" في الشكل والوظيفة، أثار استياء مالك "تويتر" إيلون ماسك الذي اتهم (التطبيق) بأنه مُقلَّد وشبَّهه بـ"(إنستغرام) بلا صور". وتبادل المالكان المليارديران السخرية في الأسابيع الأخيرة، وأصبح "ثريدز" الآن مركزاً للتنافس المحتدم.

استفاد إطلاق التطبيق الجديد من قدرة وصول "ميتا" الهائلة -لدى "إنستغرام" وحده أكثر من مليار مستخدم منتظم- بجانب التغييرات التي حدثت لـ"تويتر" وأدت إلى نفور قطاعات كبيرة من قاعدة المستخدمين الأكثر نشاطاً.

"ثريدز" لا يزال ينقصه عدد من الميزات الأساسية، مثل الأخبار الزمنية المكونة فقط من الأشخاص الذين تختار متابعتهم، ولكنه يوفر تجربة مألوفة جدّاً ولا يقدّم أي إعلانات حتى الآن.

تصنيفات

قصص قد تهمك