"&e" الإماراتية تجنى ثمار الاستثمار في أوروبا مع خفض الفائدة

دويدار يتوقع تعافي قطاع الاتصالات في أوروبا مع التيسير النقدي.. والشركة منفتحة على الاستثمار

time reading iconدقائق القراءة - 4
حاتم دويدار في قمة \"دافوس\" - المصدر: بلومبرغ
حاتم دويدار في قمة "دافوس" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

يتوقع أن تبدأ "مجموعة الإمارات للاتصالات" (&e) جني ثمار استثماراتها في شركات الاتصالات الأوروبية خلال السنوات المقبلة مع انخفاض أسعار الفائدة، بحسب حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للشركة.

زادت الشركة حصتها في "فودافون غروب"، ووافقت على الاستحواذ على "بي بي إف تيليكوم غروب" (PPF Telecom Group)، شركة الاتصالات التي يقع مقرها في أوروبا الشرقية. وتوقع دويدار تعافي سوق الاتصالات في أوروبا، رغم الضرر الكبير الذي سببه التضخم وتعهدات توزيع الأرباح للقطاع.

قال دويدار، في حوار مع "بلومبرغ" بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اليوم الخميس: "لن تظل أسعار الفائدة مرتفعة إلى الأبد. نتوقع أن تعود أوروبا للنمو مرة أخرى خلال السنوات المقبلة".

انفتاح الشركة على الاستثمار

أضاف دويدار أن الأسهم الأوروبية توفر تنوعاً، عند مقارنتها باستثمارات شركته المرتبطة بتقلب عملتي السوقين الناشئتين في مصر وباكستان. وأشار إلى احتمال زيادة الحصة في "فودافون"، حيث تعد "&e"، التي يقع مقرها في أبوظبي، المساهم الأكبر. إلا أنها ستظل تملك حصة أقلية.

في غضون ذلك، قال دويدار إن الشركة ما تزال منفتحة على الاستثمار بشكل عام، بما يشمل دول الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا. مع ذلك، أشار إلى أن الاستحواذ في السوق السعودية "غير متاح" الآن.

أنهت الشركة التي يديرها دويدار المحادثات مع "موبايلي" للاستحواذ على حصة مسيطرة في الشركة السعودية.

وقال دويدار: "بالنظر إلى وضع السوق هناك وارتفاع أسعار النفط، أتوقع أن نظل المساهم الأكبر، لكن أظننا جمدنا فكرة الاستحواذ على حصة أغلبية في الفترة الحالية".

تصنيفات

قصص قد تهمك