"أديل" السعودية تدرس شراء ما يصل إلى 20 طائرة عريضة البدن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقدمة الطائرة بوينغ 787 أثناء عملية التصنيع في مصنع شركة \"بوينغ\" في إيفريت بواشنطن  - المصدر: بلومبرغ
مقدمة الطائرة بوينغ 787 أثناء عملية التصنيع في مصنع شركة "بوينغ" في إيفريت بواشنطن - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

تدرس شركة "أديل للطيران" السعودية طلبية محتملة لشراء ما بين 10 و20 طائرة عريضة البدن، بهدف زيادة قدرتها على نقل أعداد أكبر من المسافرين، وقد تحسم قرارها بحلول نهاية العام، بحسب ما أوردته "رويترز".

قال ستيفن غرينواي، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي والتابعة للخطوط السعودية، في مقابلة مع "رويترز"، إن الشركة حالياً في مرحلة مبكرة من عقد مقارنات بين الطائرتين "بوينغ 787" و"إيرباص إيه 330 نيو"، لكنها لم تشرع بعد في طلب أي عروض من شركتي تصنيع الطائرات المتنافستين.

وقد تصل قيمة هذه الصفقة إلى نحو خمسة مليارات دولار بالأسعار المعلنة وفق تقديرات "رويترز"، لكن شركات الطيران عادة ما تتمكن من الحصول على خصومات كبيرة.

طلبية قياسية

أعلنت "مجموعة السعودية" عن طلبية قياسية لشراء 105 طائرات ضيقة البدن (ذات ممر واحد) من "إيرباص"، حسبما أعلن إبراهيم عبد الرحمن العمر، مدير عام المجموعة، في مؤتمر مستقبل الطيران الذي عُقد في الرياض أواخر مايو الماضي.

اقرأ أيضاً: "السعودية" تعلن طلبية قياسية لشراء 105 طائرات من إيرباص

ومن المقرر تخصيص نصف الطلبية الجديدة تقريباً لشركة "أديل للطيران" للرحلات منخفضة التكلفة التابعة للمجموعة، وفق بلومبرغ.

وتمتلك الخطوط السعودية و"طيران أديل" أكثر من 170 طائرة من شركتي "إيرباص" و"بوينغ"، وتسيّران رحلات إلى 100 وجهة.

وفيما يتعلق بدراسة طلب شراء الطائرات عريضة البدن، قال غرينواي في المقابلة التي عُقدت على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في دبي: "وضعنا خطة طويلة المدى، من خلالها سيكون لدينا أسطول مؤلف من 10 أو 15 أو 20 طائرة، أود أن أقول 10 على الأقل خلال السنوات الثلاث أو الأربع أو الخمس المقبلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك