قال الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب، إيتاي بن زئيف، إنَّ مذكرة التفاهم التي وُقِّعت مع سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة عظيمة للسوقين، ونرى شهية كبيرة للتعاون المتبادل في قطاع التكنولوجيا بصورة خاصة، بالإضافة لباقي القطاعات.

وأشار بن زئيف إلى وجود إمكانية للإدراج المزدوج لمجموعة من المنتجات المتنوعة بين البورصتين، ولكنَّنا بحاجة إلى إدخال بعض التعديلات التشريعية في إسرائيل للسماح بذلك.

وأضاف: "في الأشهر القليلة المقبلة أعتقد أنَّنا نحن وسوق أبوظبي للأوراق المالية، سوف نحدد معايير مفصلة لما يمكن أن يحصل. المسألة مسألة وقت قبل أن تبدأ البورصتان بالعمل معاً".

وأكَّد الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب، أنَّ الشركات والمستثمرين في السوقين قادرون على الاستفادة من التعاون المرتقب. وهناك الكثير من الأشياء التي نستطيع أن نتعلَّمها من دولة الإمارات أيضاً، وستكون رحلة لافتة بلا شك.

وكانت مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة تل أبيب تمَّ توقيعها في ديسمبر الماضي بهدف استكشاف الفرص المحتملة للتعاون، بما في ذلك: الإدراج المزدوج للأوراق المالية، والتداول المتبادل من قبل أعضاء السوقيين الماليين، وتسهيل وصول المستثمرين إلى سوق الطرف الآخر، وإنتاج التكنولوجيا المالية وتقنيات البنية التحتية للسوق الأخرى، وتبادل البيانات والمعلومات الأخرى لغاية تطوير منتجات جديدة. وكذلك يهدف الطرفان إلى تسهيل الوصول إلى السوقين، وتوفير سوق جذَّابة لجميع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الشركات المدرجة، بالإضافة إلى المستثمرين والوسطاء، فضلاً عن موفِّري و مورِّدي المعلومات بحسب بيان مشترك صدر في حينه.