قال وزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات، ثاني أحمد الزيودي، إن نظام الإقامة الخضراء يعطي الاستقلالية لصاحب التأشيرة دون حاجة الارتباط بشركة معينة، حيث يصبح لدى حاملها حرية كفالة والديه وأبنائه حتى عمر الـ25 عاماً، بدلاً من سن الـ18 سابقاً.

أضاف الزيودي في مقابلة مع الشرق، أن تأشيرة الأعمال الحرة، ستمكن حامليها من المكوث في الدولة كمتعاونين وأصحاب أعمال حرة، حيث أكد أن التأشيرة لن تقتصر على المتعاونين العاملين مع الشركات الإماراتية فقط، قائلاً إن الإمارات هي سوق مفتوح، وجميع الشركات ستتمتع بذات الامتيازات".

ستسمح التغييرات الجديدة للطلبة ممن تبدأ أعمارهم من الـ15 عاماً بالعمل بشكل مؤقت، لاكتساب الخبرة وتجربة قطاعات معينة وخدمتها والمساعدة في نمو الاقتصاد، بحسب قول الزيودي.

الزيودي أشار أيضاً إلى تسهيلات كبيرة في نظام الإقامة بالدولة، سيخص المطلقات والأرامل، ويسمح لهنَّ بالمكوث بعد تغير حالتهم الاجتماعية لمدة سنة بدلاً من شهر، كي يتمكنَّ من البحث عن وظائف واستقرار في الإمارات.

كذلك فإن العاطلين عن العمل ومن خسروا وظائفهم، سيسمح لهم بالمكوث في البلاد لمدة ما بين 90 و120 يوماً بدلاً من 30 يوماً، على حد قول الزيودي.