شركة ديار للتطوير العقاري في دبي المصدر /موقع الشركة الإلكتروني
المصدر: الشرق

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة ديار العقارية ومقرها دبي، بنسبة 82.2% في الربع الثالث من العام الحالي، مدفوعة بتحسن الطلب والانتعاش الذي تشهده سوق العقارات في الإمارة.

حققت الشركة صافي ربح بلغ 8.2 مليون درهم في الربع الثالث، مقابل 4.5 مليون درهم عن نفس الربع من العام الماضي، وفق بيان صدر اليوم الأحد.

خسائر متراكمة

في سياق متصل، أفصحت "ديار للتطوير" المدرجة في سوق دبي المالي، عن تفاصيل بشأن خسائرها المتراكمة، موضحة أن الخسائر المتراكمة تبلغ حالياً 1.7 مليار درهم، وهو ما يشكل 29.73% من رأسمال الشركة، ويرجع سبب هذه الخسائر إلى قيمة مخصصات انخفاض في قيمة الموجودات نتيجة لوضع سوق العقار في دبي، والتي تم تسجيلها في 2010.

فيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت "ديار" إنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة، بالإضافة إلى تعزيز محفظتها من الأصول، حيث تمتلك الآن ثلاثة مشاريع في قطاع الضيافة ستساهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات القادمة.

أكدت الشركة استمرارها في إطلاق المشاريع النوعية، وحرصها على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.

أرباح تسعة أشهر

على صعيد أرباح "ديار للتطوير العقاري"، بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2021، فقد حققت صافي ربح بلغ 30.8 مليون درهم، مقارنة بأرباح قدرها 13.1 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.