مصرف أبوظبي الإسلامي المصدر/ حساب المصرف على تويتر
المصدر: الشرق

ارتفع صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 55% خلال العام الماضي، مدفوعاً بنمو الإيرادات وانخفاض مخصصات خسائر التمويل والاستثمار.

وصلت الأرباح إلى 3.62 مليار درهم، من إيرادات بلغت قيمتها 6.835 مليار درهم دعمها ارتفاع الدخل من التمويل، وفق إفصاح البنك لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" يوم الإثنين.

مخصصات خسائر التمويل والاستثمار رغم تراجعها بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 769 مليون درهم، إلا أنها جاءت أعلى من متوسط التوقعات البالغة 663.4 مليون درهم.

مجلس إدارة البنك أوصى بزيادة توزيعات الأرباح بنسبة 58% لعام 2022، لتصل إلى 1.779 مليار درهم ما يعادل 49 فلساً للسهم مقارنة بـ31 فلساً عن العام الماضي.

الرئيس المالي للمجموعة، محمد عبد الباري، قال إن ارتفاع أسعار المرابحة أثر على المحفظة المالية للبنك مما أدى إلى تعويض الزيادة في تكاليف التمويل، وفق البيان المرفق لنتائج الأعمال.

أعلن البنك الشهر الماضي أنه استحوذ على حصة إضافية في وحدته المصرفية في مصر نسبتها 2.4% لتصل حصة البنك الإماراتي إلى 52.6% في البنك المصري.

رئيس مجلس إدارة البنك، جوعان عويضة، قال إن الاستثمار الإضافي في مصر يعكس "ثقتنا في الآفاق الاقتصادية المستقبلية لجمهورية مصر العربية"، بحسب البيان.