خيول أصيلة تتسابق في سباق على العشب ضمن بطولة كنتاكي ديربي في تشرشل داونز في لويفيل، كنتاكي، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ

باعت شركة "تشرشل داونز" (Churchill Downs)، مالكة مضمار السباق الذي يستضيف سباق "كنتاكي ديربي" السنوي، أمس الثلاثاء، سندات دون الدرجة الاستثمارية بقيمة 600 مليون دولار لسداد ديون قائمة.

بلغ العائد على السندات، التي بيعت بقيمتها الاسمية، 6.75%، تماشياً مع سعر المحادثات المبدئي الذي تراوح بين 6.75% و6.875%. وقاد بنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو" الإصدار فيما أعطته "إس آند بي غلوبال ريتنغز" تصنيف "B1/B+" أي دون التصنيف الاستثماري بأربع درجات.

صناديق التحوط هربت من السندات طويلة الأجل في الوقت المناسب

تعتزم الشركة الواقعة في لويفيل بولاية كنتاكي استخدام العائدات في سداد ديون قائمة بموجب قرض محدود الأجل مضمون، وكذلك في أغراض عامة للشركة.

تعافي سوق الديون عالية العائد

تتعافى السوق الأولية للديون عالية العائد بعد جمودها خلال معظم شهر مارس بسبب اضطرابات قطاع البنوك عالمياً. وشهد الأسبوع الماضي، تسعير سندات جديدة دون التصنيف الاستثماري قيمتها تزيد على 8 مليارات دولار، في جلستين. كان ذلك الأسبوع الأكثر ازدحاماً في شهرين تقريباً. كما تخلصت مجموعة من البنوك بقيادة "غولدمان ساكس" من سندات بقيمة 3.84 مليار دولار مرتبطة باستحواذها العام الماضي على "سيتريكس سيستمز" (Citrix Systems).

سوق السندات العالمية تستعد لمخاطر كبرى بعد فترة من الازدهار

لجأت "تشرشل داونز" العام الماضي للسوق الأولية وباعت سندات دون التصنيف الاستثماري بقيمة 1.2 مليار دولار للمساعدة في تمويل شراء أصول "بينينسولا باسيفيك إنترتينمنت" (Peninsula Pacific Entertainment)، مالكة فندق "هارد روك سيوكس سيتي" (Hard Rock Sioux City)

هذه السندات، المستحقة في 2030 وتحمل عائد 5.75%، تم تداولها آخر مرة عند 95.250 سنت للدولار في الساعة 3:54 مساءً بتوقيت نيويورك، وفقاً لشركة "تريس" (Trace).