مطاعم "تورشيز تاكو" الأمريكية تخطط لاكتتاب عام في 2021

مطاعم "تورشيز تاكو" الأمريكية
مطاعم "تورشيز تاكو" الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل سلسلة مطاعم "تورشيز تاكو"، ومقرُّها تكساس، مع مستشارين من أجل الاكتتاب العام الأولي المخطَّط له، الذي يمكن أن يتمَّ في أقرب وقت هذا العام، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

وقالت المصادر، إنَّ شركة "تورشيز تاكو"، استعانت ببنوك منها "مورغان ستانلي"، و"بنك أوف أمريكا"، من أجل الاكتتاب العام الأولي. وقال أحد المصادر، إنَّ "جيه بي مورغان تشايس آند كو" يعملون أيضاً مع "تورشيز".

وأضافت المصادر أنَّ الشركة التي لديها أكثر من 75 موقعاً في 10 ولايات، يمكن أن تجمع حوالي 300 مليون دولار، وتقدَّر قيمتها بنحو مليار دولار في الإدراج.

وذكرت المصادر أنَّ "تورشيز" لم تتخذ قراراً نهائياً بعد بشأن طرح أسهمها للاكتتاب العام بدعم من شركة الاستثمار "جنرال أتلانتيتك"، ولا يزال من الممكن تغيير خطط الشركة.

ولم يستجب ممثِّل "تورشيز" لطلبات التعليق، وامتنع ممثِّلو "مورغان ستانلي"، و"جيه بي مورغان"، و"بنك أوف أمريكا"، و"جنرال أتلانتيك" عن التعليق.

لقد شكَّل "تورشيز"، الاسم التجاري لمجموعة "سوكسيس فودز مانجمنت غروب"، شراكة استراتيجية مع مستثمر النمو "جنرال أتلانتيك" في عام 2017؛ فقد باعت حصة إضافية لمجموعة مدعومة من "جنرال أتلانتيك" مقابل حوالي 400 مليون دولار العام الماضي وسط جائحة فيروس كورونا الذي أغلق أبواب معظم المطاعم الداخلية في البلاد.

ومن بين المستثمرين الآخرين في "تورشيز"، هناك "دي 1 كابيتال بارتنرز"، و"تي روو برايس"، و"لون باين كابيتال"، و"إكس إن"، وفقاً لبيان صدر حينها.

وافتتحت "تورشيز" أوَّل مطعم دائم لها في أوستن، بعد أن بدأت كمقطورة للطعام في عام 2006، وافتتحت 12 مطعماً جديداً في عام 2020.