"روبن هود" تتقدم بطلب للاكتتاب العام

هاتف محمول يظهر عليه تطبيق روبن هود
هاتف محمول يظهر عليه تطبيق روبن هود المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "روبن هود ماركيتس" - المالكة لتطبيق التداول الشهير- إنها تقدمت بطلب للطرح العام الأولي، وهو الإدراج الذي ينتظره المستثمرون - بما في ذلك عملاء تطبيق التداول.

وقالت الشركة في بيان يوم الثلاثاء إنها تقدمت بملف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مؤكدة ما نشرته "بلومبرغ" في وقت سابق بشأن احتمال الإعلان عن طرح "روبن هود" في وقت متأخر من الربع الثاني مع تغير قد يطرأ على التوقيت، وذلك بحسب شخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأن الخبر لم يكن عاما.

وذكرت بلومبرغ نيوز أيضاً في وقت سابق أن "روبن هود" تخطط لتقديم طلب للاكتتاب العام هذا الشهر، ونقلت عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الشركة اختارت بورصة ناسداك لإدراج السهم.

وقالت الشركة المالكة لتطبيق التداول إنها لم تحدد تفاصيل وشروط الطرح حتى الآن.

وشاع تطبيق روبن هود بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا، خاصة بين الشباب بعد أن تحولوا خلال الإقامة في المنازل بسبب الإغلاق إلى التداول عبر الإنترنت لتمضية الوقت وكسب المال.

وأدت الشعبية المتزايدة لتطبيق التداول إلى التدقيق من جانب السياسيين والجهات التنظيمية، الذين يركزون على ما يسمى بالتلاعب في عمليات التداول ودور الشركة في تغذية ظاهرة أسهم "الميم".

وكانت الشركة قد جمعت مليارات الدولارات من داعميها للامتثال لطلب من غرفة المقاصة بعد أن أوقفت التداول على بعض الأسهم عبر تطبيقها.

وعلى الرغم من التحديات، تواصل "روبن هود" زيادة عدد مستخدميها وزيادة مرات تحميل التطبيق خلال هذه الفترة، حيث أظهر تقرير أن "روبن هود" أضافت 600 ألف مستخدم في يوم واحد، أي أكثر من ستة أضعاف العدد المعتاد للمستخدمين الجدد خلال الشهر الذي سبق جنون "غيم ستوب"، بحسب مذكرة بحثية لـ جيه بي مورغان سيكيورتيز من أواخر يناير الماضي.