"زين" تبدي رغبتها في المشاركة مجدداً بإدارة "النقال" في لبنان

أحد مقرات مجموعة زين للاتصالات
أحد مقرات مجموعة زين للاتصالات المصدر: شركة زين
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكدت شركة زين الكويتية للاتصالات على رغبتها في التواجد في سوق الاتصالات اللبناني حال طرح مناقصة لإدارة شركتي الاتصالات النقالة في لبنان بشرط وضع خطة عمل واضحة.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة الكويت صباح اليوم أنها خرجت كلياً من إدارة شركة تاتش اللبنانية للاتصالات والتي تولت إدارتها منذ عام 2012، وسلمت الإدارة لمجلس إدارة معين من قبل وزارة الاتصالات اللبنانية.

كانت الجمعية العامة لشركة "موبايل انتريم كومباني MIC2 " اللبنانية، أقرت يوم الجمعة إنهاء عقد إدارة شركة زين تليكوم لبنان لشركة الهاتف النقال والمعروفة تجارياً باسم تاتش، لتتولى وزارة الاتصالات اللبنانية تلك المهمة.

وبموجب قرار الجمعية العامة للشركة تؤول إدارة قطاع الهاتف النقال في الدولة إلى الوزارة، وذلك بعد إنهاء عقد إدارة شركة أوراسكوم في وقت سابق لشبكة ألفا اللبنانية.

كان مجلس الوزراء اللبناني وافق في مايو الماضي على طلب لاستعادة الحكومة إدارة شركتي الهاتف المحمول بالبلاد، وكلف المجلس وزارة الاتصالات بنقل إدارة شركتي الخليوي من إدارة شركتي زين وأوراسكوم إلى إدارة الوزارة وإعداد شروط مناقصة عالمية لإدارة وتشغيل شبكتي النقال.

وأشارت وزارة الاتصالات في بيان مؤخراً، إلى أن الجمعية العامة لـ "تاتش" عقدت ظهر الجمعة الماضي، بناءاً على طلب المساهم الأكبر في الشركة وهو ​بنك عودة​ للخدمات الخاصة، وأقرت تعليق ابراء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة مع الشركة التي تولت تشغيل الشبكة منذ عام 2012، وأقرت الجمعية العامة كذلك انتخاب مجلس إدارة جديد مع تحديد ولايته لمدة سنة، برئاسة السيدة حياة يوسف.

وأكد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​طلال الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف ​الدولة اللبنانية​ مع الحفاظ على ديمومة العمل وحقوق الموظفين. وأشار قائلاً: "لقد حققنا كل ما عملنا عليه بشفافية وجدية منذ أن توليت مهامي في وزارة الاتصالات من أجل ​تحقيق​ هذا الإنجاز المحق للدولة وحفاظا على حقوقها وحقوق الشعب والموظفين والمال العام".