"كارجيل" الأمريكية تبيع أسهمها بأكبر شركة لتجارة السكر بالعالم

كارجيل الأمريكية تتخارج من أكبر شركة لتجارة السكر في العالم
كارجيل الأمريكية تتخارج من أكبر شركة لتجارة السكر في العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "كارجيل" على بيع حصَّتها البالغة 50% في أكبر شركة لتجارة السكر في العالم إلى شريكها البرازيلي "كوبرسوكار"، إذ ينقل عملاق الزراعة الأمريكية تركيزه إلى أعمال معالجة الأغذية واللحوم.

وقالت الشركتان في بيان، إنَّ صفقة بيع الحصة في"ألفيان" (Alvean)، التي تتعامل مع حوالي خُمس شُحنات السكر في العالم، تمَّ التوقيع عليها يوم الثلاثاء، مما يؤكِّد تقرير بلومبرغ في وقت سابق. ولا تزال الصفقة تخضع لموافقة سلطات مكافحة الاحتكار.

التركيز على الأغذية واللحوم

وتمثِّل عملية البيع خروج "كارجيل" من أعمال تجارة السكر العالمية، ويأتي هذا بعد حوالي 6 سنوات من الشراكة مع "كوبرسوكار" في مشروع تتمُّ إدارته من مكاتب التداول في جنيف.

وكانت الشركة التي يقع مقرّها في مينيابوليس تركِّز على تصنيع الأغذية واللحوم في الوقت الذي كافح فيه تجار السلع الزراعية في السنوات الأخيرة لكسب المال.

ومع خروج "كارجيل"، قد تقوم "ألفيان" بتقييم الشركاء الاستراتيجيين المحتمَلين الذين يمكن أن يضيفوا قيمة إلى الشركة، وفقاً لشخص مطَّلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته.

وستسعى شركة تجارة السكر هذه أيضاً إلى إحضار عضو مجلس إدارة مستقل. وتحكَّمت "ألفيان" في حوالي 20% من تجارة السكر العالمية في موسم 2019-2020.

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب خطوة مماثلة قامت بها منافسة "كارجيل"، وهي شركة "آرتشر- دانيلز-ميدلاند" (Archer-Daniels-Midland)، التي أقامت مشروعاً مشتركاً مع شركة "بي بي" للسكر والإيثانول، التي قالت أيضاً، إنَّها تخطِّط للخروج من هذا المجال في نهاية المطاف.

ولا تزال شركة "لويس دريفوس" تمتلك مكتباً لتجارة السكر، لكنَّها أعلنت في فبراير عن بيع مصانع السكر والإيثانول البرازيلية إلى شركة "رايزن"، أكبر منتج في أمريكا الجنوبية.