"تسلا" تبيع أكثر من 184 ألف سيارة في الربع الأول من 2021

يُنظر إلى حجم مبيعات الربع الأول من 2021، على نطاق واسع على أنه مقياس للطلب على سيارات"تسلا" واهتمام المستهلكين بالمركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم
يُنظر إلى حجم مبيعات الربع الأول من 2021، على نطاق واسع على أنه مقياس للطلب على سيارات"تسلا" واهتمام المستهلكين بالمركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "تسلا" المصنِّعة للسيارات الكهربائية، في بيان يوم الجمعة، إنَّها باعت 184,800 سيارة في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول 2021، بزيادة نسبتها 2.34% عن الربع الأخير من 2020.

وأضافت الشركة: "لقد تلقينا تشجيعاً بفضل الاستقبال القوي للطراز (واي) في الصين، ونتجه بسرعة إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة".

وأشارت إلى أنَّ الطرازين "اس"، و"اكس" الجديدين قد حظيا أيضاً "بترحيب استثنائي"، مضيفةً أنَّها في المراحل الأولى من زيادة الإنتاج.

وتصنع "تسلا" حالياً الطرازين "اس"، و"اكس" فقط بمصنعها في "فريمونت" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والطرازين الأصغر حجماً "ثري"، و"واي" في "فريمونت"، ومصنعها بشنغهاي.

أمريكا والصين تسيطران على المبيعات

ولا تعلن الشركة المبيعات حسب المنطقة الجغرافية، لكنَّ الولايات المتحدة والصين هما أكبر أسواقها، وكان الجزء الأكبر من المبيعات من الطرازين "ثري"، و"واي".

وقامت "تسلا"، ومقرُّها بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مؤخَّراً بتحديث طراز "اس سيدان"، و"اكس"، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وحذَّر المدير المالي للشركة زاكاري كيركورن في يناير من انخفاض الإنتاج بسبب الانتقال إلى الطرازات المحدثة.

وأثَّر النقص في أشباه الموصلات عالمياً، والتأخير في الموانئ على نتائج أعمال شركة "تسلا" في الربع الأول من 2020. وقالت "تسلا"، إنَّه يجب النظر إلى عدد السيارات المباعة الخاصة بها، بتحفظ بعض الشيء، وقد تختلف الأرقام النهائية بنسبة تصل إلى 0.5% أو أكثر.

ويُنظر إلى حجم مبيعات الربع الأول من 2021 على نطاق واسع على أنَّه مقياس للطلب على سيارات"تسلا"، واهتمام المستهلكين بالمركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم؛ إذ تطرح الشركات المصنِّعة للسيارات، إنتاجها من السيارات الكهربائية. وفي حين حقَّقت أسهم الشركة أداءً رائعاً في عام 2020؛ لا تزال قيمة الأسهم منحفضة بنسبة 6% حتى الآن منذ بداية 2021.