"إنجوي تكنولوجي" تتجه للطرح العام عبر "شيك على بياض"

توم ريكيتس مالك نادي "شيكاغو كابز"
توم ريكيتس مالك نادي "شيكاغو كابز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة "إنجوي تكنولوجي" (Enjoy Technology Inc) الناشئة، إجراء محادثات للاكتتاب العام، من خلال الاندماج مع شركة "ماركو رين اكوزيشن كورب" وهي شركة استحواذات ذات غرض خاص "شيك على بياض"، وفقا لمصادر مطلعة على الموضوع.

وتدير شركة "إنجوي" متاجر تجزئة للهواتف النقالة لشركات من بينها "آبل"، "أيه تي آند تي إنك"، "بي تي غروب بي إل سي"، و"روجرز كوميونيكيشنس إنك".

وقال أحد المصادر إن شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة تُجري مناقشات لزيادة رأس المال لدعم صفقة من المقرر أن تصل بقيمة الكيان المشترك الجديد إلى حوالي 1.6 مليار دولار.

وكما هو الحال مع جميع الصفقات التي لم يتم الانتهاء منها بعد، يمكن أن تتغير الشروط وربما تنهار المحادثات.

ولم يرد ممثلو شركتي "ماركو رين" و"إنجوي" في حينه على طلبات التعليق.

شركاء "إنجوي"

ويقود شركة "إنجوي"، رون جونسون، وهو مسؤول تنفيذي سابق في شركة "آبل"، واشتهر بإنشاء ذراع البيع بالتجزئة. وتضم "إنجوي" شركاء مستثمرين يأتي من بينهم "إل سي إتش بارتنرز"، التابعة لشركة "لكاترون" (LCatterton)، "ريفروود كابيتال "، "ستاموس كابيتال"، "كلينير بركينز"، "هايلاند كابيتال"، و"أوك كابيتال مانجمنت". وجرى تعيين "فريد خان" مديراً مالياً في شهر فبراير الماضي.

جمعت شركة "ماركو رين"، بدعم من "رين غروب" (Raine Group)، حوالي 374 مليون دولار في طرح عام أولي في ديسمبر من العام الماضي. ويقود شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة الرئيسان المشاركان "توم ريكيتس"، مالك نادي "شيكاغو كابز"، والمؤسس المشارك لشركة "رين"، والشريك والرئيس "براندون جاردنر"؛ بالإضافة إلى الرئيسين التنفيذيين المشاركين "كرين كيني" و"بريت فارسوف".