أرباح الدار العقارية ترتفع 5% إلى 416 مليون درهم في الربع الثالث

المشاريع الحكومية بأبوظبي تدعم إيرادات شركة الدار العقارية
المشاريع الحكومية بأبوظبي تدعم إيرادات شركة الدار العقارية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت الإيرادات الفصلية لشركة "الدار العقارية " بنسبة 30 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ 2.1 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2020.

في حين ارتفع إجمالي الربح بنسبة 5 بالمائة إلى 696 مليون درهم ،و صافي الأرباح بواقع 8 بالمائة ليبلغ 416 مليون درهم وفق بيانات أعلنتها الشركة اليوم في بيان لسوق أبوظبي المالي .

و حققت الدار زيادة بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي في مبيعات المشاريع التطويرية لتبلغ 1.2 مليار درهم خلال الربع الثالث، لتصل المبيعات الإجمالية إلى 2 مليار درهم منذ بداية العام.

وتسلمت الشركة دفعات نقدية قوية من المشاريع التطويرية التي جرى تسليمها مع مشاريع قيد الإنشاء بقيمة 3.1 مليار درهم منذ بداية العام حتى الآن.

وواصلت الشركة تسجيل دخل ثابت من أعمال إدارة المشاريع التطويرية لأطراف خارجية التي يتوقع توسعها بشكل أكبر بعد أن أبرمت "الدار" في أكتوبر الماضي مذكرة تفاهم مع حكومة أبوظبي لتطوير وإدارة مشاريع رئيسية ،تتخطى قيمتها 30 مليار درهم.


وقال "طلال الذيابي"، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية "إن إدارة المشاريع التطويرية في شركة الدار سجلت إيرادات بقيمة 1.29 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2020 ،ويعدُ هذا أكثر من ضعف القيمة المسجلة للفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة مبيعات الوحدات السكنية المكتملة، والدخل الناتج عن استمرار تسليم المشاريع قيد الإنشاء، وإدارة المشاريع لصالح حكومة أبوظبي.