"GFH" تكشف لـ"الشرق"عن صفقة استحواذ جديدة، وأرباح فصلية ب8 ملايين دولار .

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مجموعة جي إف إتش المالية ("جي إف إتش" أو "المجموعة") اليوم، "إنها سجلت ربحاً صافياً، يؤول إلى المساهمين بقيمة 8.11 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2020، بالمقارنة مع نحو 19.84 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2019، وبانخفاض 59.1في المئة.

وأرجعت الشركة هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى تفشي وباء كوفيد-19 الذي أثَّر في كافة خطوط أعمال المجموعة.

وكشف "هشام الريس"، الرئيس التنفيذي للمجموعة في لقاء مع قناة الشرق اليوم، عن إجراء عملية فحص ضمن خطة استحواذ على أحد مديري الأصول في بريطانيا.

وبلغت قيمة الربح الصافي الموحَّد خلال الربع الثالث 9.92 مليون دولار أمريكي، بالمقارنة مع ما مقداره 17.22 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2019، وبانخفاض نسبته 42.4 في المئة.

وبلغ الربح الصافي الذي يؤول إلى المساهمين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، 23.17 مليون دولار، بالمقارنة مع 64.53 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2019، وانخفاض بنسبة 64.1 ا في المئة. ويعزى السبب الأساسي لهذا الانخفاض إلى المساهمات المنخفضة من الصيرفة الاستثمارية، والأنشطة العقارية للمجموعة، بالإضافة إلى تحركات القيمة العادلة في محفظة الخزينة الخاصة بالمجموعة.

ووفق البيانات المعلنة، فقد بلغت قيمة الربح للسهم خلال 0.69 سنتاً بالمقارنة مع ما مقداره 1.91 سنتاً خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2019. وبلغت قيمة الربح الصافي الموحَّد خلال فترة الشهور التسعة الأولى 30.31 مليون دولار ، بالمقارنة مع نحو 61.22 مليون دولار أمريكي خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2019، بانخفاض 50.5 في المئة.

وقال "جاسم الصديقي"، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جي إف إتش" المالية: "بالنسبة لتسعة الأشهر الأولى من عام 2020، لم نتأثر كثيراً بالنظر إلى طبيعة نموذج أعمال المجموعة المتَّسم بالتنوع والقدرة على المقاومة خلال فترات التراجع. في حين تأثر الربح الصافي خلال الفترة جراء تفشي وباء كوفيد-19".

وأضاف "هشام الريس"، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "بعدما قمنا بإصدار صكوك خلال العام، فإننا في وضع جيد يؤهلنا لرفع معدل السيولة لدينا، ويعزز ثقة السوق في استراتيجيتنا للمضي قدماً تجاه الفرص التي نراها من أجل تحقيق النمو على المستويين الداخلي والخارجي في أنشطة أعمالنا. وفي حين ماتزال الظروف الاقتصادية، تخضع للضغوط؛ فإننا نجحنا في تحديد أهداف استثمارية جديدة، وإنشاء مجموعة من المعاملات القوية التي نحن مستعدون لها الآن، ونعتزم الاستفادة منها".

وأشار "الريس" في لقاء مع قناة الشرق، اليوم، إلى أن تنوع محفظة الاستثمارات، حدَّ من تداعيات كورونا على الأداء المالي للمجموعة.