البورصة الألمانية توقف تداول أسهم "كوين بيس" بسبب فقدان الكود

شعار "كوين بيس"، منصة تداول العملات المشفرة، على مبنى بورصة "ناسداك" في ساحة "تايمز سكوير"، في أول يوم تداول للشركة. نيويورك. الولايات المتحدة
شعار "كوين بيس"، منصة تداول العملات المشفرة، على مبنى بورصة "ناسداك" في ساحة "تايمز سكوير"، في أول يوم تداول للشركة. نيويورك. الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت البورصة الألمانية، إنها ستوقف التداول على أسهم شركة "كوين بيس غلوبال إنك" بسبب فقدان الأوراق اللازمة للتواجد على منصتها. وذكرت في بيان، أنها ستوقف التداول يوم 23 أبريل.

وأوضحت البورصة، أن الشركة التي أدرجت الأسهم لديها، وبورصة فرانكفورت للأوراق المالية في إطار طرحها العام الأولي في الولايات المتحدة، قدمت الكود أو الرمز الضروري للتداول، ولم يتم ربطه بشكل صحيح بالشركة المدرجة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم البورصة الألمانية: "نحن على علم بخطأ إداري جعل من الضروري لـ"كوين بيس" إعادة تقديم وثائق معينة إلى بورصات أوروبية معينة". وأضاف "يتواصل حالياً تداول أسهم "كوين بيس". نعمل على حل "المشكلة" في أسرع وقت ممكن".

ويُعدّ الرمز، معرف الكيان القانوني، مرجعاً فريداً مكوناً من 20 حرفاً، مثل الرمز الشريطي أو الباركود - والذي يسمح بالاعتراف بالأصول في التداولات، وتستخدمه الجهات التنظيمية للإشراف على الأسواق.

ويحتوي معرف الكيان القانوني على معلومات حول هيكل الملكية، وكان شرطاً للتداول في الأسواق الأوروبية منذ يناير 2018. ويمكن للشركة الحصول على الرمز في غضون أيام قليلة، وفقاً للمواقع الإلكترونية الخاصة بتقديم معرف الكيانات القانونية.

وقال متحدث باسم البورصة الألمانية: "الطريقة الوحيدة لإعادة "كوين بيس" إلى التداول، أن تتقدم للحصول على معرّف كيان قانوني". ولا يؤثر الرمز المفقود في البورصة الألمانية على تداول أسهم "كوين بيس" في الولايات المتحدة.

وبدأت بورصة العملات المشفرة التداول في بورصة "ناسداك" يوم الأربعاء الماضي، مع ارتفاع تقييم الشركة فوق 112 مليار دولار، قبل أن تبدأ الأسهم في التراجع. وأغلق سهم "كوين بيس" على انخفاض بنسبة 2.8%، بعد أن انخفض بنسبة 5.8% في وقت سابق من الجلسة.

وقال تشارلي موريس، مدير صندوق، ومؤسس موقع يرصد أسعار العملات المشفرة بايت-تري دوت كوم" في لندن: "هذا عائق بسيط.. معظم الشركات الأمريكية الكبرى مدرجة في البورصة الألمانية، ولكن أحجام التداول قليلة".