إلغاء معرض "طوكيو للسيارات" 2021 نظراً لتطورات جائحة كوفيد-19

أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا، ورئيس رابطة مصنعي السيارات اليابانية
أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا، ورئيس رابطة مصنعي السيارات اليابانية المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس رابطة مصنعي السيارات اليابانية "أكيو تويودا"، إنه سيتم إلغاء معرض "طوكيو للسيارات" هذا العام بسبب الانتشار المستمر لوباء كوفيد-19.

أوضح "تويودا"، وهو أيضاً رئيس شركة "تويوتا موتور"، للصحفيين في مؤتمر لمجموعة الصناعة أنه سيكون من الصعب إقامة المعرض، الذي يُقام كل عامين في العاصمة اليابانية، وذلك للسعي نحو ضمان سلامة المشاركين خلال فترات الوباء. وقال: "تم إلغاء معرض طوكيو للسيارات وليس فقط مجرد تأجيله، فمن الصعب جداً عقد هذا المعرض بطريقة يمكن من خلالها ضمان التنقل في بيئة آمنة للأشخاص المشاركين في المعرض".

مستقبل جديد للنقل

يدرس رئيس الوزراء الياباني "يوشيهيد سوغا" ما إذا كان سيعلن حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا ومناطق أخرى، وتكثيف القيود لاحتواء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا قبل ثلاثة أشهر فقط من بدء الألعاب الأولمبية المتأخرة.

على الرغم من أن عدد الإصابات في اليابان ليس مرتفعاً كما هو الحال في الاقتصادات المتقدمة الأخرى، فقد كافحت البلاد لإبقاء الحالات تحت السيطرة، حيث تسعى لاحتواء الارتفاع قبل ثلاثة أشهر فقط من بدء الألعاب الأولمبية المتأخرة.

وأضاف "تويودا"، "أن معرض طوكيو للسيارات يتعاون مع عدد من الصناعات للتطلع نحو مستقبل جديد للنقل. ويستقبل المعرض 1.3 مليون زائر، ولا نريد عقده عبر الإنترنت، بل في الواقع، ولهذا السبب اخترنا إلغاء المعرض والعروض الخاصة به هذه المرة".

عُقد معرض طوكيو للسيارات آخر مرة في أكتوبر 2019. ومن المقرر أن يُعقد معرض "شنغهاي للسيارات" هذا الأسبوع في الصين.