الاتحاد للطيران تُسيّر رحلات منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب في مارس المقبل

طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران
طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران المصدر: الاتحاد للطيران
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، تسيير رحلات منتظمة على مدار العام إلى تل أبيب، اعتبارًا من 28 مارس المقبل، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وتوقيع اتفاق إبراهيم للسلام في سبتمبر الماضي. وأصبحت الاتحاد، بعد مرور شهر واحد على هذا الحدث، أول شركة طيران خليجية تُسيّر رحلة ركاب تجارية إلى ومن تل أبيب في 19 أكتوبر 2020.

وقال محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، إن هذه الخطوة التاريخية بالبدء بتسيير رحلات منتظمة بين البلدين يدعم التزام الاتحاد، بصفتها شركة طيران، إزاء تعزيزاقتصاد البلدين وزيادة فرص النمو التجاري والسياحي بالإضافة إلى تحقيق مكاسب عديدة على الدولتين".

كانت مؤسسة مطارات دبي أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن بدء ثلاث شركات طيران إسرائيلية باطلاق رحلات مباشرة من تل أبيب إلى دبي اعتباراً من ديسمبر المقبل، وجاءت شركة "ال عال" في مقدمة تلك الشركات برحلتين يومياً، ثم "أركيا "بواقع رحلة واحدة يومياً وشركة "يسرا اير" بنحو 6 رحلات أسبوعياً.

وقالت وزارة النقل الإسرائيلية، في أكتوبر الماضي" إن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقا بتسيير 28 رحلة طيران تجارية أسبوعياً بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ودبي وأبوظبي.