جيسكا ألبا تطرح شركتها للاكتتاب العام في أمريكا لجمع 439 مليون دولار

الممثلة جيسكا ألبا الشريك المؤسس لشركة العناية الشخصية "أونيست كو"
الممثلة جيسكا ألبا الشريك المؤسس لشركة العناية الشخصية "أونيست كو" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "أونست كو" (Honest Co) ومساهموها، لجمع على ما يصل إلى 439 مليون دولار، من اكتتاب عام أولي بالولايات المتحدة، قد يمنح المؤسس المشارك للشركة الممثلة جيسيكا ألبا، حصة تبلغ قيمتها حوالي 96 مليون دولار.

وستطرح العلامة التجارية للعناية الشخصية 6.5 مليون سهم، بينما سيبيع المستثمرون الحاليون 19.4 مليون سهم، وفقاً لإيداع بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الاثنين. كما يتم عرض الأسهم بسعر يراوح 14 إلى 17 دولاراً لكل سهم.

وعند قمة النطاق السعري، ستبلغ القيمة السوقية لـ"أونيست"مبلغاً قدره 1.54 مليار دولار على أساس الأسهم القائمة، وقد ترتفع هذه القيمة إلى حوالي 1.85 مليار دولار بعد تضمين خيارات أسهم الموظفين ووحدات الأسهم المقيّدة.

ووفقاً للإيداع، يشمل المساهمون الذين سيبيعون الأسهم "إل كاتيرتون" للأسهم الخاصة، و"إنستيتيوشينال فينتشر بارتنرز" و"لايت سبيد فينتشير بارتنرز"، و"جنرال كاتاليست"، بحسب ما ورد في الإيداع.

كما أوضح الإيداع أن "ألبا" تمتلك 5.65 مليون سهماً، ولا تخطط لبيع أي منها في الطرح، فيما أشارت "ألبا" إلى اهتمامها بالمنتجات الصحية للحماية من أمراض الطفولة في رسالة إلى مستثمري الاكتتاب العام المحتملين.

الربو والحساسية

وقالت ألبا: "لقد عانيت من أمراض مزمنة والربو الشديد والحساسية، مما جعلني أقضي أسابيع طويلة وحيدة في المستشفى. لم تكن هناك حلول دائمة لمشكلاتي الصحية، وأدركت في سن العاشرة من عمري أن العافية يمكن أن تحدد حياتك كلها. بقي هذا الشعور معي دائماً".

وتبيع الشركة أيضاً، علاوة على منتجات الأطفال مثل الشامبو، مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف، وهي مجموعة تم إطلاقها خلال جائحة فيروس كورونا.

وتقلصت خسائر الشركة، التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، في الوقت الذي ارتفعت فيه إيراداتها خلال العام الماضي، وفقاً للإيداع، حيث تكبدت خسارة صافية قدرها 14.5 مليون دولار مع إيرادات قدرها 301 مليون دولار في عام 2020، مقارنة بخسارة قدرها 31 مليون دولار مع إيرادات قدرها 236 مليون دولار في العام السابق.

وقالت ألبا، التي لعبت دور البطولة في أفلام مثل "فانتاستيك فور" في الرسالة، : "عندما انتشرت جائحة كورونا وتم تنفيذ الإغلاق، أصبح الناس أكثر وعياً بصحتهم وبما يجلبونه إلى منازلهم".

ويقود عملية الطرح كل من"مورغان ستانلي" و"جيه بي مورغان تشيس آند كو" و"جيفيريز فاينانشيال غروب إنك"، ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في الأسبوع المقبل بسوق ناسداك العالمي تحت الرمز HNST.