"زيورخ للتأمين" تجري محادثات لشراء وحدة تابعة لـ "ميتلايف" الأمريكية

مقر شركة ميتلايف الأمريكية
مقر شركة ميتلايف الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجرت "زيورخ" السويسرية محادثات لشراء وحدة "ميتلايف" الأمريكية للتأمين.

وقالت مجموعة "زيورخ للتأمين "Zurich Insurance Group AG "، إنها تجري محادثات لشراء وحدة الممتلكات والتأمين ضد الحوادث التابعة لشركة "ميتلايف" الأمريكية ، التي توفِّر تغطية تأمينية للمنازل والسيارات.

وقالت شركة التأمين السويسرية يوم الجمعة في بيان لها، إن "شركة "فارمرز جروب إنك" التابعة لـ زيورخ تقترح الاستحواذ على وحدة التأمين بالاشتراك مع شركة فارمرز اكستشينج the Farmers Exchanges " ".

وأضافت الشركة في البيان "تخضع شروط أية صفقة للمفاوضات، ولا يمكن أن يكون هناك ضمان بأنَّ الصفقة ستخرج إلى النور".

وذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن أشخاص مطَّلعين على الأمر في وقت سابق، أنَّ الشركتين تجريان محادثات متقدمة، وقالت، إنَّ الصفقة قد تبلغ نحو 4 مليارات دولار، وسيتم الإعلان عنها في ديسمبر.

وامتنع متحدث باسم "ميتلايف" عن التعليق.

وتراجعت الأرباح المعدلة لوحدة "ميتلايف MetLife " بنسبة 68 في المئة على أساس سنوي إلى 18 مليون دولار في الربع الثالث.

وهبطت الأرباح المعدل بسبب تكبد أعلى خسائر كارثية في غضون 10 سنوات، مرتبطة بعاصفة استوائية في شمال شرق الولايات المتحدة، وهبوب عواصف رياح شديدة في الغرب الأوسط.

وقال "ميشيل خلف" الرئيس التنفيذي لشركة ميتلايف، أثناء إعلان الأرباح في وقت سابق من هذا الشهر: " إنه أمر جيد، وعمل طيب".

وقد تأتي الصفقة المقترحة بعد صفقة كبيرة أخرى في صناعة التأمين هذا العام، بعد أن وافقت "أوول ستيت Allstate Corp" في يوليو على شراء " ناشيونال جنرال هولدنغز كورب National General Holdings Corp" مقابل حوالي 4 مليارات دولار نقداً في أكبر عملية استحواذ لشركة التأمين على السيارات على الإطلاق.