قيود جديدة لمكافحة "كورونا" تقيد حرية السياح في سنغافورة

شاطئ Siloso بجزيرة سنتوسا في سنغافورة، 6 يوليو 2020.
شاطئ Siloso بجزيرة سنتوسا في سنغافورة، 6 يوليو 2020. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتعين على نزلاء الفنادق في سنغافورة اعتبارا من يوم الأحد الموافقة على إجراء فحوصات عشوائية من جانب الموظفين للتأكد من وجود نزيلين فقط بالغرفة في أي وقت.

هذا مجرد مثال على كيفية تسابق قطاع السياحة في سنغافورة للتكيف مع أحدث القيود المفروضة على السكان المحليين للحد من انتشار فيروس كورونا.

يمكن المضي قدما في الإقامة بالفنادق كما هو مخطط لها، وفقا لمجلس السياحة في الدولة، لكن التجارب المعروضة ستكون على عكس رغبة العملاء منذ البداية.

ستكون خيارات تناول الطعام بمطاعم الفندق غير متاحة، كما تقدم الفنادق الفاخرة "صناديق بينتو" داخل الغرف لتحل محل وجبة الإفطار التي كان الكثيرون يتمتعون بها أثناء إقامتهم.

بدلا من ذلك، سيتم استبدال أرصدة تناول الطعام بأرصدة لاستخدامها في خدمة الغرف.

قيود جديدة

أعلن مجلس السياحة بسنغافورة عن إجراء تغييرات على مستوى صناعة السياحة، حيث تعود البلاد إلى ظروف تشبه الإغلاق لمدة أربعة أسابيع من 16 مايو إلى 13 يونيو. حيث من المقرر تخفيض السعة في مناطق الجذب والرحلات البحرية إلى 25%.

وتسمح العروض لما يصل إلى 100 من الحضور من خلال إجراء اختبارات سابقة لأي فعالية. فيما تسمح الفنادق بوجود نزيلين فقط لكل غرفة إلا إذا كان الأشخاص من نفس العائلة.

ولن يُسمح بعد الآن بتناول الطعام في مناطق الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك في الفنادق أو الرحلات البحرية على متن السفن.

يطلب فندق واحد في منطقة "مارينا باي" من العملاء الموافقة على عمليات الفحص العشوائية للتأكد من وجود نزيلين فقط في كل غرفة.

قد يتم تغريم الأشخاص الذين يخالفون تدابير السلامة ما يصل إلى 10 آلاف دولار سنغافوري (7506 دولارات أمريكي) أو السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، أو كليهما، وفقًا للوثيقة المقدمة للمقيمين عند تسجيل الوصول.

وتقدم العديد من الفنادق والرحلات البحرية خيار رد المبالغ للعملاء الذين يفضلون إلغاء حجوزاتهم في ضوء التغييرات.

قيود أوسع

أعلنت سنغافورة يوم الجمعة عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بالفيروس المتنقل محليا. فيما ارتفع عدد الإصابات غير المخالطة - الأكثر إثارة للقلق لأنها تمثل انتشارا غير مكتشف في المجتمع - إلى 16 حالة في الأسبوع الماضي من 9 حالات في الأسبوع السابق له.

وأفادت صحيفة "ستريتس تايمز" أن مصلحة السجون في سنغافورة تعتزم إجراء اختبارات لنحو 5 آلاف سجين وموظف وبائع ومتطوع بعد أن ثبتت إصابة طاهٍ في مجمع سجن شانغي بكوفيد -19 يوم الخميس.

وبحسب القيود يتعين على المصالح الدينية أيضا تقليل السعة بسبب إجراءات الحكومة، على الرغم من أنه سيتم السماح لها بحضور 100 شخص إذا كان اختبار الحضور سلبيا لفيروس كورونا قبل الفعالية.

قالت أبرشية الروم الكاثوليك في سنغافورة في بيان إنها لن تقيم قداسا بحضور الأشخاص يوم الأحد حتى تتمكن من تنفيذ أحدث الإجراءات.