"كراون" الأسترالية ترفض عرض شراء هزيل من "بلاكستون" بـ6.5 مليار دولار

أصبحت "كراون ريزورتس" الأسترالية هدفاً للاستحواذ بعد عدة سنوات مضطربة تعود إلى عام 2017، عندما أدانت محكمة في شنغهاي 19 موظفاً حالياً وسابقاً بتهمة الترويج للمقامرة بشكل غير قانوني في البر الرئيسي
أصبحت "كراون ريزورتس" الأسترالية هدفاً للاستحواذ بعد عدة سنوات مضطربة تعود إلى عام 2017، عندما أدانت محكمة في شنغهاي 19 موظفاً حالياً وسابقاً بتهمة الترويج للمقامرة بشكل غير قانوني في البر الرئيسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفضت "كراون ريزورتس" عرض استحواذ منخفض للغاية قيمته 8.4 مليار دولار أسترالي (6.5 مليار دولار أمريكي) من شركة "بلاكستون غروب"، مما أعطى ميزة للشركة المنافسة "ستار إنترتينمنت غروب".

وقال مشغِّل الكازينو الأسترالي، يوم الإثنين، إنَّ المديرين قرروا بالإجماع أنَّ عرض شركة الاستحواذ الأمريكية يقلل من قيمة الشركة، ولم يتضح بعد التوقيت، والموافقة التنظيمية على أي صفقة.

كما ناقشت "كراون"- وفقاً لقولها- الاقتراح الذي تمَّت تسويته بالفعل مع "بلاكستون"، والهيئات الرقابية ومساهميها.

زيادة فرص "ستار"

يُعزز رفض "بلاكستون" في الوقت الحالي من موقف "ستار"، منافس كراون الأصغر، الذي اقترح الأسبوع الماضي، اندماج جميع الأسهم مع"كراون"، في خطة طموحة لخفض التكاليف، وتوليد قيمة من العقارات عبر المجموعة الموسعة.

وبرغم قول "كراون" يوم الإثنين، إنَّها لم تكوِّن رأياً بعد بشأن عرض "ستار"، إلا أنَّها طلبت من منافستها مزيداً من المعلومات "لفهم مجموعة متنوعة من أمور أولية بشكل أفضل".

ارتفع سهم "كراون" بنسبة 0.1% إلى 13.05 دولار أسترالي في تمام الساعة 10:38 صباحاً في سيدني، مقدّراً الشركة، ومقرّها في ملبورن بـ 8.8 مليار دولار أسترالي، كما صعدت أسهم"ستار" بنسبة 0.3% لتصل إلى 4.07 دولار أسترالي، مما منحها قيمة سوقية قدرها 3.9 مليار دولار أسترالي.

ووصل عرض"بلاكستون" إلى 12.35 دولاراً أسترالياً نقداً للسهم، فيما قالت"ستار"، إنَّ اقتراحها يتضمَّن قيمة محتملة تبلغ 14 دولاراً أسترالياً لكلِّ سهم من أسهم "كراون".

سنوات مضطربة لـ "كراون"

أصبحت "كراون" هدفاً للاستحواذ بعد عدة سنوات مضطربة تعود إلى عام 2017، عندما أدانت محكمة في شنغهاي 19 موظفاً حالياً وسابقاً بتهمة الترويج للمقامرة بشكل غير قانوني في البر الرئيسي.

وقالت هيئة تنظيمية أسترالية في شهر فبراير، إنَّ "كراون" غير مؤهلة لتشغيل عمليات الألعاب بمنتجعها الجديد في سيدني البالغة تكلفته 2.2 مليار دولار أسترالي، بعد أن قامت بتسهيل غسيل الأموال في ممتلكاتها الأخرى.

كما بدأ تحقيق مستقل، جلسات استماع عامة، يوم الإثنين، حول مدى ملاءمة شركة "كراون" لتشغيل كازينو ملبورن الرائد في ولاية فيكتوريا.

يؤثِّر رفض عرض "بلاكستون" على مستقبل الملياردير جيمس باكر، أكبر مساهمي "كراون"، الذي حاول البيع مرتين على الأقل، واعتبر عرض"بلاكستون" مخرجاً نظيفاً محتملاً.

عرضت شركة "أوكتري كابيتال مانجمينت"، أيضاً خلال الشهر الماضي مساعدة "كراون" في شراء حصة "باكر".