"كورونا" يجبر الصين على إلغاء 50% من رحلات مطار شنغهاي

تصميم تجديد "مطار شنغهاي" (Shanghai Airport)،
تصميم تجديد "مطار شنغهاي" (Shanghai Airport)، المصدر: Corgan
المصدر: أ.ف.ب
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ألغيت مئات الرحلات الثلاثاء في أكبر مطار دولي في "شنغهاي" شرق الصين بعد رصد عدة حالات كوفيد-19 مرتبطة بموظفين في الشحن الجوي.

وكانت العاصمة الاقتصادية للصين التي يصل عدد سكانها إلى 24 مليون نسمة، قد أعلنت هذا الشهر عن سبع إصابات محلية.

ورصدت غالبية الحالات في الأيام الماضية في مطار "بودونغ"، مما أدى الى حملة فحوصات شاملة لموظفين، وخطة تلقيح عمال معرَّضين للإصابة.

كما ألغيت الثلاثاء أكثر من 500 رحلة، أي حوالى نصف الرحلات المقرَّرة لهذا اليوم انطلاقاً من شنغهاي-بودونغ بحسب الموقع المتخصص "فاريفلايت".

وألغيت أكثر من 45 % من الرحلات المتجهة إلى المطار نفسه.

واقتاد فريق طبي مجهز بكل أدوات الحماية حشداً من الموظفين إلى موقف سياراتٍ، ليل الأحد والإثنين بهدف إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وقد تمكَّنت الصين التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى السنة الماضية من السيطرة على الوباء إلى حد كبير منذ الربيع، بفضل استراتيجية الفحوصات والعزل والحجر الصحي وتتبُّع المخالطين. واستؤنِفت الحياة بشكل شبه عادي، باستثناء بعض البؤر المحددة.

ففي "تيانجين" التي تقع على بعد حوالى 100 كلم جنوب شرق بكين، سُجِّلت خمسُ حالات إصابة بكوفيد-19 السبت، وواحدة أخرى الثلاثاء.

كما ألغيت حوالي نصف الرحلات الثلاثاء في مطار هذه المدينة أيضاً التي تعد حوالي 15 مليون نسمة، وجرى تنظيم حملة فحوصات مكثَّفة على قسم من السكان في الأيام الماضية.