"فيدانتا ريسورسز" الهندية في مأزق بشأن سداد ديونها

ألمونيوم منصهر يسكب للتصنيع في مصهر تابع لشركة "فيدانتا ريسورسز"، أدويشا، الهند
ألمونيوم منصهر يسكب للتصنيع في مصهر تابع لشركة "فيدانتا ريسورسز"، أدويشا، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة "فيدانتا ريسورسز Vedanta Resources" باستطلاع رأي دائنيها من أجل إمكانية تمديد آجال استحقاقات الديون على بعض سنداتها الدولارية بهدف تقليل ضغوط إعادة التمويل.

وبحسب أشخاص مُطَّلعين على الموضوع، فإنَّ شركة التعدين العملاقة بدأت بالتواصل مع المُستثمرين لمناقشة تمديدات الديون المُحتملة، بعد محاولتها الفاشلة شطب إدراج وحدتها الهندية "فيدانتا المحدودة"من البورصة.

وكان المُتحدِّث باسم "فيدانتا" قد رفض التعليق، لكن الشركة أصدرت بياناً بعد نشر بلومبرغ لهذه القصة، قالت فيه: "نودُّ التوضيح أنَّ "فيدانتا ريسورسز" لا تجري محادثات مع أيِّ حامل سندات لتمديد فترة الديون".

وبعد هذه الأنباء، تراجعت سندات الشركة المُستحقة في يونيو 2021، والبالغة قيمتها 670 مليون دولار، وهي من بين السندات المُتشابكة، بمقدار 7.7 سنتات. مما جعلها تمرُّ بأكبر انخفاض يومي منذ أكثر من ستة أسابيع، وفقاً للأسعار التي رصدتها "بلومبرغ".

وتتصاعد الضغوط على شركة "فيدانتا ريسورسز"، مقرها لندن، بعد فشل عملية شطب وحدتها الهندية من البورصة، إذ كان ذلك سيساعد الشركة القابضة في الحصول على النقد بسهولة من فيدانتا المحدودة.

وكانت شركات التصنيف الائتماني، قد حذرت من ديون شركة "فيدانتا ريسورسز" المُتراكمة، التي كان الطلب على سلعها التي تشمل الزنك والألمنيوم والنفط والغاز، قد تعرَّض في مطلع هذا العام إلى انخفاض بسبب كورونا، على الرغم من انتعاش الأسعار مؤخَّراً.